اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأردنيون ينفقون 750 مليون دينار سنويـا عـلى السياحـة الخـارجية

الأردنيون ينفقون 750 مليون دينار سنويـا عـلى السياحـة الخـارجية

 

عمان …. كشف وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين ان نفقات السياحة الصادرة التي تمثل مدفوعات الأردنيين خارج المملكة تصل سنويا الى حوالي 750 مليون دينار، الأمر الذي سيؤثر سلبيا على حساب الخدمات في حال زيادتها، اضافة لكونها تشكل استنزافا للعملات الصعبة لخارج المملكة.

واشار القطامين لـ»الدستور» الى انه نتيجة لهذا الواقع قامت الوزارة بتعديل انظمة المهن السياحية، حيث تم إضافة «السياحة الوافدة» الى قائمة المهن السياحية لتشجيع مبدأ التخصص بالعمل وأن يكون لكل مهنة سياحية نظام خاص بها.

وبين القطامين ان هذا الإجراء سيؤدي الى استقلال المكاتب العاملة في مجال السياحة الوافدة، على اعتبار أن معظم ما يعلنه البنك المركزي من ارتفاع في العائدات السياحية، يأتي من السياح القادمين عبر هذه المكاتب الى المملكة، وبالتالي تحقيق الاستفادة المبتغاة من القطاع السياحي على الاقتصاد الوطني.

في هذا السياق، اكد القطامين ان الدخل السياحي ارتفع خلال الاحد عشر شهرا الماضية بنسبة 6.5% عن نفس الفترة من العام 2013، كاشفا ان اجمالي الدخل السياحي بلغ هذا العام مايقارب 2.9 مليار دينار، وهو أعلى من المتوسط الذي حققه الدخل السياحي خلال السنوات الخمس الماضية بمعدل (2.5) مليار دينار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled