اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الهيئة الطيران المدني الاماراتى تشارك فى إجتماع ” إيكاو”

الهيئة الطيران المدني الاماراتى تشارك فى إجتماع " إيكاو"

 

مونتريال "المسلة" ….شارك وفد الهيئة العامة للطيران المدني في اجتماعات لجنة خبراء تسهيلات الطيران التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي " إيكاو " الذي عقد في مقر المنظمة في مدينة مونتريال الكندية بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء رفيعي المستوى لعقد سلسلة من المباحثات والمناقشات فيما يخص تسهيلات الطيران المدني.

تأتي المشاركة تماشيا مع استراتيجية الهيئة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإنخراط في اللجان والمؤتمرات على المستوى الدولي.

ترأس الوفد .. وفاء عبدالله العبيدلي العضو المرشح لتمثيل الإمارات لدى لجنة تسهيلات الطيران المدني التابعة لـ " إيكاو " مديرة إدارة الرقابة والتفتيش في الهيئة العامة للطيران المدني وضم في عضويته جوزيف ماكاسي مفتش أول أمن الطيران المدني وطارق المرزوقي مفتش أمن الطيران المدني.

وضمت اللجنة أعضاء دائمين من دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا وألمانيا وفرنسا وسويسرا وروسيا والبرازيل وكندا والصين وغانا والهند وايطاليا وكينيا واليابان ونيجيريا والبرتغال وتايلاند وجمهورية مصر العربية وباكستان والسنغال والمملكة العربية السعودية.

وأكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لـ وام أهمية دور اللجنة في تطوير وتحديث القواعد القياسية وتوصيات الملحق التاسع " التسهيلات " والتشريعات واللوائح الناتجة عنها.

وأشار إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة كونها المنوط بها ضمان تسهيلات عمليات الطيران المدني على مستوى جميع قطاعاته.

من جانبها أكدت وفاء عبدالله العبيدلي أهمية دور اللجنة في إرساء قواعد ووضع معايير على أسس علمية وفنية في إطار الإلتزام بتطبيق التشريعات الدولية الخاصة بمنظمة الطيران المدني الدولي " الإيكاو" في مجال تسهيلات الطيران.

ونوهت بما تم مناقشته من المواضيع الهامة ومنها على سبيل المثال وليس الحصر برنامج التعرف على المسافرين " ايكاو تريب " والتعديلات الراهنة على القواعد القياسية وتوصيات الملحق التاسع " التسهيلات " والنظام الإلكتروني لإنهاء إجراءات الجوازات واستحداث تشريعات أو آليات جديدة لتقديم الدعم والمعونة اللازمة لضحايا حوادث الطيران وأسرهم ومقترح استحداث تعريف جديد لتسهيل آلية لوجيستية للشحن الجوي وماتم انجازه في شأن تطوير "دليل التسهيلات" .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled