اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة السياحة منحت موافقات لـ 223 طلب استثمار منذ بداية العام

وزارة السياحة منحت موافقات لـ 223 طلب استثمار منذ بداية العام

 

عمان "المسلة" …. كشف وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين ان الوزارة منحت خلال عام 2014 الجاري (223) طلب استثمار لمختلف المنشآت السياحية، موزعة على (13) طلب ترخيص جديد لمنشآت فندقية، و57 مطعما سياحيا، و13 مشغلا للحرف اليدوية والتحف، و 53 مكتب سياحة وسفر، بالإضافة الى منح موافقات مبدئية لـ 87 منشأة فندقية.

 

ونفى القطامين في تصريح خاص لـ»الدستور» ان يكون هناك عدد كبير من طلبات الشطب أو إلغاء تراخيص بالحجم الكبير، مبينا انه لم يتقدم خلال العام الجاري سوى فندقين بطلب شطب والغاء الترخيص، واربعة مطاعم سياحية فقط.

 

وفي هذا السياق اوضح القطامين ان الوزارة منحت منذ العام 2012 وحتى العام الحالي تراخيص جديدة لـ 40 منشأة فندقية و 209 مطاعم سياحية و 43 مشغل حرف يدوية، و 155 مكتب سياحة وسفر.

 

وفي ذات السياق، بين القطامين انه نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة في تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاع في كافة المحافظات وبالتنسيق مع صندوق التنمية والتشغيل، تم تقديم قروض للقطاع السياحي في عام 2014 بكافة محافظات المملكة بلغت حوالي 3.3 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 2 مليون دينار في العام 2013، شكلت ما نسبة (11%) من إجمالي قروض الصندوق لعام 2014، مقابل نسبة لم تتجاوز(3%) في السنوات الماضية.

 

واشار القطامين الى ان هذه القروض موّلت 418 مشروعا في مجال أعمال الترميم وصيانة البيوت التراثية، واقامة المخيمات السياحية وخدمات الإقامة والاستراحات والمطاعم السياحية، ومشاغل الحرف اليدوية، اضافة الى تصنيع المنتجات الغذائية، والمقاهي، وغيرها، وساهمت هذه القروض بتوفير حوالي 4028 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في القطاع. وردا على ما يثار عن هجرة استثمارات سياحية لخارج المملكة اكد القطامين ان الحكومة توفير بيئة استثمارية وتشريعية ملائمة تحفز القطاع الخاص المحلي وتعمل على توطينه، وتجذب الاستثمارات الخارجية، فيما يترك امر ادارة الاستثمارات للقطاع الخاص.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled