اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس محلي العيزرية ووزارة السياحة والاثار

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس محلي العيزرية ووزارة السياحة والاثار

 

رام الله …. وقعت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة في مقر الوزارة ببيت لحم . مذكرة تفاهم مشترك بين مجلس محلي العيزرية ووزارة السياحة والاثار لترميم البلدة القديمة في العيزرية .

 

وقالت معايعة ان العيزرية من البلدات المهمة سياحيا وان هذا المشروع ضمن مجموعه من مشاريع تنمية السياحة في فلسطين معتبرة ان المشروع يشكل مكونا هاما لحفظ التراث في البلدة وحماية المواقع الاثرية والحفاظ على الموروث العربي والديني والهوية الثقافية والوطنية والارث الحضاري العالمي .

 

من جهته موسى الشاعر شدد على اهمية الشراكة مع وزارة السياحة والاثار والتعاون الثنائي لتطوير وترميم البلده القديمة لكي تكون منطقة جذب سياحي ومنطقة استثماريه للمجتمع المحلي .

 

ونوه الشاعر لـ دنيا الوطن الى انه سيتم المباشرة بعمل متحف ومركز للزوار ومرافق اخرى من اجل تشجيع السياحه في البلدة القديمة وأظهار العيزرية كموقع ديني وسياحي للبلدة

 

يذكر أن بلدة العيزرية احتوت العديد من الآثار على مدار الحقب الزمنية واكتسبت شهرتها الدينية والتاريخية بعد أن أحيا عيسى عليه السلام –بإذن الله-رجلا يدعى "أليعازر" بعد موته ودفنه بأربعة أيام، وذُكرت في الإنجيل والتوراة باسم بيت عينيا ومعناه بيت البؤس أو بيت "التمور ألعازار"
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled