اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق بيت لحم.. بيت الضيافة الفلسطيني المتعطش للسياح

فنادق بيت لحم.. بيت الضيافة الفلسطيني المتعطش للسياح

 

بيت لحم  …. على الرغم من ضعف الحركة السياحية الوافدة إلى بيت لحم خلال الفترة الاخيرة، إلا أن ذلك لم يمنع فنادق المحافظة من اكمال استعداداتها لاستقبال الحجاج والسياح ووضع برامج احتفالية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة.

وحسب مصادر سياحية لـ  دوت كوم، فإن نسبة الحجوزات في فنادق المحافظة وصلت الى 46 – 50% من الغرف الفندقية، وتعد هذه النسبة اقل مقارنة بالسنة الماضية التي تجاوزت فيها نسبة الحجوزات 80%.

ومن المتوقع ان ترتفع هذه النسبة خلال الايام القادمة وتصل إلى ذروتاه خصوصا ليلة الاحتفال بعيد الميلاد (24 و25) التي قد تصل فيها نسبة الحجوزات إلى (90 – 100%) بالاضافة إلى ليلة نهاية العام في 31 من الشهر الجاري.

ويوجد قرابة 35 فندقا موزعة على المدن الرئيسية الثلاث بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، تضم نحو 3500 غرفة فندقية بسعة تصل لـ7000 سائح وزائر، فضلا عن وجود عدة فنادق ومساكن سياحية دينية اخرى.

وأكد مدير فندق بيت لحم وعضو جمعية الفنادق العربية في فلسطين الياس العرجا: "نحن في فنادق بيت لحم نعتمد بشكل كبير على السياحة الخارجية الوافدة إلى المنطقة التي شهدت انخفاضا كبيرا خلال الفترة الماضية، نتيجة الاخبار السيئة التي خرجت عن الاراضي المقدسة".

وأضاف العرجا في لـ  دوت كوم، أن المكاتب السياحية والفندقية تبذل قصارى جهدها من اجل تحسين الصورة النمطة التي يحملها السياح عن فلسطين، بهدف دفعهم نحو زيارة الاماكن المقدسة والدينية الفلسطينية والاقامة فيها".

وشهد النصف الثاني من العام 2014، ونتيجة الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، الغاء السواد الاعظم من الحجوزات والزيارات الى فلسطين، ودخل فلسطين عدد اقل بالمقارنة بين عامي 2013 و2014، حيث يصبح جليا الانخفاض الواضح ما بين العامين لصالح عام 2013، وقدرت خسائر القطاع السياحي الفندقي بنحو 34.5 مليون دولار امريكي.

في المقابل، منذ بداية الشهر كانون أول/ديسمبر الجاري، وزارة السياحة والاثار بالشراكة والتعاون مع كافة المؤسسات في محافظة بيت لحم سواء كانت بلديات او مكاتب سياحية وفنادق، أكدوا جميعا أنهم على اتم استعداداتهم لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة من اجل انجاح هذه المناسبة العظيمة وتتويجها باحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

في هذا الاطار، قالت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة لـ  دوت كوم، إن قطاع السياحة وخاصة الفنادق شهد انخفاضا كبيرا في اعداد الحجوزات نتيجة العدوان الاسرائيلي على غزة والغاء معظم الحجوزات السياحية والدينية الى فلسطين، فيما استغلت كثير من فنادق فترة الغاء الحجوزات وقامت باعمال تأهيل وترميم لبعض المرافق من اجل الجهوزية التامة لاستقبال اعياد الميلاد.

وأكدت معايعة: "نحن في وزارة السياحية نسعى الى زيادة عدد الزوار والحجاج ونشدد بشكل اكبر أهمية ان يقيم السائح في فلسطين لما يترك ذلك من مردود اقتصادي وسياحي وسياسي على الوضع الفلسطيني".

وأوضحت الوزيرة معايعة أن وزارة السياحية لديها توقعات بأن يزور بيت لحم خلال الشهر الحالي وحتى نهاية العام "مئة الف سائح وحاج"، وأما فيما يتعلق بليلة عيد الميلاد وهي ليلة 24 من المتوقع ان يقيم في فنادق المدينة قرابة 10 الاف شخص.

وتوقعت الوزيرة أن تعود وتيرة السياحة الوافدة الى فلسطين بالارتفاع خلال العام القادم وانتعاش الوضع الاقتصادي والسياحي والاجتماعي، "لان الحجاج والشركات السياحية التي الغت حجوزاتها وزياراتها لفلسطين لا يعني انهم الغوها نهائيا لأنه بكل بساطة لن يجدوا بديلا عن الاراضي المقدسة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled