اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلال يستقبل جثامين ضحايا سقوط الطائرة الاسبانية المستأجرة من قبل الخطوط الجوية الجزائرية

سلال يستقبل جثامين ضحايا سقوط الطائرة الاسبانية المستأجرة من قبل الخطوط الجوية الجزائرية

 

الجزائر "المسلة" …. أشرف الوزير الأول عبد الملك سلال يوم الجمعة على مراسم استقبال جثامين الجزائرين ضحايا سقوط الطائرة الاسبانية المستأجرة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية  بمطارهواري بومدين والترحم على أرواحهم.

ورافق سلال الذي ترأس مراسم استقبال جثامين الضحايا الخمس القادمة من العاصمة الفرنسية باريس بالقاعة الشرفية للمطار أعضاء من الحكومة واطارات سامين في الدولة بحضور العائلات ورفقاء الضحايا.

وذكر وزير الشؤون الدينية والأوقاف  محمد عيسى في الكلمة التي القاها ب "الوقفة" التي باشر بها الشعب الجزائري و الدولة في هذا المصاب الجلل اذ "و قف الفضلاء من ابناء الجزائر و صلوا في مثل هذا اليوم على ارواح اخوانهم و ها نحن -كما قال- نستقبلهم في يوم الجمعة  يوما مباراكا" مشيرا إلى "كل الوسائل التي كرستها الدولة" في هذه المحنة بحسب واج.

ودعى  عيسى عائلات الضحايا للتحلي بالصبر امام إرادة الله سبحانه وتعالى لأنه "يامرنا بان نكون أوفياء لأمواتنا بالدعاء و الصدقة و العمل الصالح".في الأخير قرأت الفاتحة ورفع الدعاء على ارواح الضحايا.

للتذكير تحطمت طائرة شركة "سويفت اير" الاسبانية التي استأجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية و التي كانت تضمن الرحلة أ أش 5017 بين واغادوغو و الجزائر العاصمة يوم 24 يوليو 2014 في التراب المالي و خلف الحادث 116 قتيلا من بينهم 6 جزائريين.

وكانت الحكومة قد قررت سلسلة من الاجراءات لمرافقة عائلات ضحايا هذا الحادث المأساوي من بينها إقامة صلاة الغائب من أجل السماح لأهل الضحايا بإقامة المأتم.

وعلاوة على التعليمات التي أعطيت لمسؤولي شركة الخطوط الجوية الجزائرية من اجل التكفل بتعويضات ذوي الحقوق, فقد أسدى الوزير الاول عبد المالك سلال تعليمات الى السلطات المحلية لمرافقة عائلات الضحايا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled