اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية الجزائرية: رفع اليد عن الطائرة المحتجزة ببروكسيل وعودتها للوطن

الخطوط الجوية الجزائرية: رفع اليد عن الطائرة المحتجزة ببروكسيل وعودتها للوطن

الجزائر "المسلة"…. أقلعت طائرة شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي كانت محل نزاع مع الشركة الهولندية K’AIR BV امس الخميس على الساعة 16:30 من مطار بروكسيل باتجاه الجزائر العاصمة بعد أن تحصلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على عقد رفع اليد على الطائرة، حسبما أعلنته الشركة الوطنية.
 
و أشارت الشركة في بيان تسلمته واج  إلى انه "بعد تطور الوضع  تلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية صباح امس 18 ديسمبر عقد رفع اليد صادر عن محضر قضائي و بعد إجراء المراقبة التقنية المعتادة  أقلعت الطائرة من مطار بروكسيل على الساعة 16:30 باتجاه الجزائر العاصمة".
 

و أوضح البيان أن "الإجراءات القضائية ستتابع مجراها الطبيعي".

و أشار نفس المصدر الى انه في اليوم الاول الذي حجزت فيه طائرة الخطوط الجوية الجزائرية ببروكسيل "تم تنصيب خلية ازمة على مستوى مقر الشركة".

و أضاف البيان أنه تم أيضا "إيفاد فرقة تضم حقوقيين الى بروكسيل للعمل مع محامي الشركة المتواجدين بعين المكان" مضيفا أن "الشركة كانت على تتبع دائم للمسالة و كانت تطلع السلطات العمومية بصفة منتظمة".

و كانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت في بيان لها السبت الفارط عن حجز طائرة تابعة لها يوم الجمعة الماضي و التي كانت تضمن الرحلة من الجزائرالعاصمة نحو بروكسل بقرار من العدالة البلجيكية بمطار بروكسيل عقب نزاع مع الشركة الهولندية K’AIR BVو هذا بالرغم من مباشرة الشركة الجوية الجزائرية لإجراءات قانونية".

و يتمثل النزاع القائم بين الشركة الوطنية و الشركة الهولندية K’AIR BVفي عقد بيع طائرات خارج الخدمة تابعة للشركة الوطنية موقع بين الطرفين بتاريخ 6 يوليو 2008 إستنادا لتوضيحات الخطوط الجوية الجزائرية.

و قد أكدت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن مبلغ (2) مليوني دولار الذي تطالب به الشركة الهولندية K’AIR BVالتي أبرمت عقد شراء طائرات خارج الخدمة من الشركة الوطنية لا يمثل كفالة مالية.

و من جهته صرح وزير النقل عمار غول يوم الاثنين الماضي بالجزائر العاصمة انه "يتم التكفل بشكل جيد بملف طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المحجوزة ببروكسيل و انه يتوقع "غلقه قريبا".

و للتذكير  تم يوم الاحد الفارط استدعاء سفيري بلجيكا و هولندا بالجزائر فريديريك موريس و  فيلميجن فان هافتن على التوالي بوزارة الشؤون الخارجية التي أعلنت يوم السبت الماضي عن إستدعاء سفيري الجزائر بكل من مملكة بلجيكا و مملكة هولندا الى الجزائر قصد "التشاور".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled