اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تفتتح عددا من المشاريع السيايحة والاثرية في بيت لحم

معايعة تفتتح عددا من المشاريع السيايحة والاثرية في بيت لحم

 

بيت لحم "المسلة" …. بهدف دعم قطاع السياحة الفلسطينية ليكون من افضل المقاصد السياحية العالمية وبالاخص ذات الطابع الديني والاثري وضمن سياسات الوزارة والقائمة على اعادة الحياه للمناطق الاثرية واعادة استخدامها كمرافق سياحية افتتحت رولى معايعة وزيرة السياحة والاثار عدد من المواقع المرممه في بيت لحم، وذلك بحضور فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم وديفيد هاردن رئيس بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وعدد من ممثلي القطاع السياحي الخاص.

 

في البداية رحبت الوزيره معايعه بالحضور، مشيدة بالمشاريع التي انجرت وذلك لخدمة القطاع السياحي الفلسطيني بالاضافة لاهميتها في اعادة الروح السياحية والاجتماعية والثقافية للمباني التراثية في مدينة السلام .

 

وشكرت معايعة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID على دعمها المتواصل في العديد من نواحي الحياة في فلسطين ، والدور المهم الذي يمثله هذا الدعم في مجالات التراث الحضاري والثقافي بشكل خاص، مثمنة دور وجهود مركز حفظ التراث الثقافي في هذه المشاريع ، مما يظهر الحرص على التعاون بين مختلف المؤسـسات في إبراز الحضارة والثقافة الفلسطينية و إبراز القيمة الأثرية و التاريخية لفلسطين .

 

من جانبه فقد اكد ديفيد هاردن لـ معا على اهمية هذه المشاريع و التي تشكل اضافه نوعيه ورساله حقيقيه لتنميه القطاع السياحه الفلسطيني، مضيفاً بان الوكالة تعمل مع العديد من الاطراف و الشركاء لتطوير السياحه وزيادة عدد السياح ومدة اقامتهم، ان هذه المشاريع من شانها تعزز مكانة المدينة بالاضافة لتحسين الوضع الانساني و الاجتماعي لعدد كبير من السكان بالاضافة لزيادة فرص الاستثمار السياحي .

 

وتاتي هذه المشاريع ضمن رزمة من المشاريع التي ينفذها مركز حفظ التراث الثقافي وبدعم من الوكالة الامريكية ضمن مشروع COMPETE و باشراف من وزارة السياحة والاثار، وذلك في سبيل دعم النشاط السياحي والمحافظه على القيمة الاثريه والتراثيه في بيت لحم، وبالاخص بعد تسجيلها ضمن قائمة المنظمة العالمية للتربية والعلوم اليونسكو.

 

واشتملت هذه المشاريع على اعادة ترميم درج القطان بالاضافة لمرافق سياحية عامة في ساحة المهد، وحوش ابو جارور وذلك لاستخدامة كمركز معلومات و مركز لتعليم فن رسم الايقونات وبالاضافة لاعمال الانارة في شارع النجمة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled