اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حقائق عن المطارات الدولية الخمسة في لندن

حقائق عن المطارات الدولية الخمسة في لندن

لندن " المسلة " … ألقى موقع "سي إن إن موني" الضوء على المطارات الدولية الخمسة المتواجدة في العاصمة البريطانية "لندن"، حيث استعرض بعض المعلومات الرئيسية مثل متوسط عدد الرحلات اليومية التي استقبلتها خلال أكتوبر/تشرين الأول بالإضافة إلى عدد المسافرين خلال العام الماضي وغيرها. وأغلق المجال الجوي فوق "لندن" يوم الجمعة الماضي لفترة بسبب عطل فني بأنظمة الحاسب مما منع إقلاع الطائرات من مطاري "هيثرو" و"جاتويك"، ولكن أعيد افتتاحه بعد فترة وجيزة. جدير بالذكر أن تلك المطارات الخمسة جعلت من المدينة مركزاً رئيسياً للسفر، حيث يستخدمها أكثر من 144 مليون شخص سنوياً.

 

1- مطار هيثرو:

 

يعد من أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا فضلاً عن أنه ثالث أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم حيث يبلغ عدد المسافرين من خلاله سنوياً 73 مليون شخص. وبلغ متوسط عدد الطائرات التي هبطت فيه وأقلعت منه حوالي 1318 طائرة يومياً خلال أكتوبر/تشرين الأول، أي ما يعادل رحلة واحدة كل دقيقة.

 

ويخدم المطار 82 شركة طيران تنطلق طائراتها من محطاته الخمس وتتجه إلى 180 وجهة في 85 دولة على مستوى العالم، وتعتبر "نيويورك"، "دبي"، "دبلن" هي أكثر الوجهات التي تنطلق الرحلات إليها، وتعود ملكية مطار "هيثرو" إلى عدد من الشركات منهم: "فيروفيال" الإسبانية، و"قطر القابضة".

 
2- مطار جاتويك:

 

يقع في جنوب مدينة "لندن" ويعد ثاني أكثر مطاراتها ازدحاماً حيث يبلغ عدد الرحلات القادمة والمغادرة يومياً حوالي 740 رحلة، كما استخدمه 38 مليون مسافر خلال الاثني عشر شهراً المنتهية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وتستخدمه حوالي 45 شركة طيران من أجل السفر إلى 200 وجهة في 90 بلداً، وتعود ملكية المطار لمجموعة من صناديق الاستثمار الدولية ومنهم "جلوبال إنفراستراكشربارتنر".

– مطار ستانستد:

 

مطار دولي يقع شمال شرق "لندن"، وصل عدد رحلاته اليومية خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 464 رحلة، واستقبل ما يقرب من 20 مليون مسافر العام الماضي، يتم تشغيل المطار بواسطة شركة "مانشستر إيربورتس جروب" وهي المالكة له أيضاً.

  

– مطار لوتن:

 

شهد المطار الذي يوجد في شمال "لندن" ما يقرب من 300 رحلة يومياً بالإضافة إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في العام الماضي. تعود ملكيته إلى شركة "أبيرتيس" الإسبانية إلى جانب شركة تشغيل المطار الوطني في إسبانيا "أينا"، يخدم حوالي 10 ملايين شركة لرحلات الطيران منخفضة التكاليف داخل أوروبا.

 

– مطار لندن سيتي:

 

يعتبر أصغر مطارات العاصمة البريطانية من حيث عدد الرحلات اليومية والتي تبلغ 230 رحلة، واستقبل العام الماضي نحو 3.5 مليون مسافر عبر مدينة "لندن". وساهم موقعه بالقرب من المركز المالي "كناري وارف" في جعله مركزاً رئيسياً لرحلات الأعمال، وترجع مليكة المطار إلى "جلوبال إنفراستراكشر بارتنر"، و"هايستاركابيتال".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled