اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غول : حجز طائرة للخطوط الجوية الجزائرية في بروكسل: “تكفل بشكل جيد بالملف”

غول : حجز طائرة للخطوط الجوية الجزائرية في بروكسل: "تكفل بشكل جيد بالملف"

 

الجزائر "المسلة " …. أكد وزير النقل عمار غول امس الاثنين بالجزائر العاصمة انه "يتم التكفل بشكل جيد بملف طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المحجوزة ببروكسل و انه يتوقع "غلقه قريبا".

صرح الوزير خلال لقاء صحفي على هامش زيارة إلى ورشة تمديد ميترو العاصمة انه يتم "التكفل بشكل جيد بملف طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المحجوزة ببروكسل و سيتم غلقه قريبا لصالح الشركة الوطنية".

و أضاف الوزير لـ واج انه "فيما يخص ملف شركة الخطوط الجوية الجزائرية نقول بكل بساطة بان ما حدث في بروسكل غير مقبول على كافة المستويات. واثر ما حدث في بروكسل كان للحكومة الجزائرية و الإدارة العامة للخطوط الجوية الجزائرية ردود فعل رزينة و مسؤولة وقوية ".

و أضاف قائلا " يتم التكفل بالملف بشكل جيد و نحن ندافع بكافة الوسائل عن مصالح الجزائر".

و أكد غول في نفس السياق ان الحكومة الجزائرية عن طريق القنوات  الدبلوماسية و بكل سيادة تقول عاليا بأننا لا نقبل و لن نقبل أبدا بمثل هذه الأمور".

و حسب الوزير " قامت الحكومة الجزائرية بمباشرة الإجراءات القانونية على المستوى الوطني و الدولي للتكفل بشكل جيد بهذا الملف و المهم هو أن الحكومة الجزائرية و وزارة النقل و كذا الإدارة العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية تتابع عن قرب هذا الملف الذي سيتم غلقه قريبا لصالح الشركة الوطنية".

و أوضح الوزير أن "هذه القضية قديمة وتعود إلى سنة 2008. انه نزاع بين شركة الخطوط الجوية الجزائرية و شركة أخرى لم تحترم التزاماتها مما أدى الى فسخ العقد و اللجوء الى العدالة".

و أعطت العدالة الجزائرية الحق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية و لهذا السبب فان ما حدث في بروكسل كان عكس التوقعات خاصة وان شركة الخطوط الجوية الجزائرية هي المتضررة" في هذه القضية.

و حسب الوزير فان هذا العمل الذي جرى في بروكسل "ليس وليد الصدفة و جاء تتويجا لحكم قضائي من المتوقع أن يصدر في الأيام المقبلة بشكل نهائي".

و كانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أفادت في بيان لها يوم السبت الفارط انه تم يوم الجمعة حجز طائرة تابعة لها بمطار بروكسل عقب نزاع مع الشركة الهولندية K’AIR BVو هذا بالرغم من مباشرة الشركة الجوية الجزائرية لإجراءات قانونية.

يتمثل النزاع القائم بين الشركة الوطنية و الشركة الهولندية K’AIRBVفي عقد بيع طائرات خارج الخدمة موقع بين الطرفين بتاريخ 6 يوليو 2008.

تم يوم الأحد استدعاء سفيري بلجيكا و هولندا بالجزائر وهما على التوالي السيد فريديريك موريس و السيدة ويلمين فان هافتن بوزارة الشؤون الخارجية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled