اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرة السياحة الفلسطينية ولجنة اعمار الخليل توقعان اتفاقية مركز الزوار بالخليل

وزيرة السياحة الفلسطينية ولجنة اعمار الخليل توقعان اتفاقية مركز الزوار بالخليل

 

بيت لحم "المسلة"…. بحضور رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار والدكتور علي القواسمة رئيس لجنة اعمار الخليل ومروان سلطان نائب محافظ الخليل وانطونيو لاروكا مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينيه من القنصلية الايطالي وقعت وزارة السياحة و الاثار مع لجنة اعمار الخليل اتفاقية تاهيل الحمام التركي لاستخدامة كمركز للزوار السياحيين مدينة الخليل.

 

وتنص هذه الاتفاقية على قيام لجنة اعمار الخليل و بدعم من التعاون الايطالي بترميم الحمام التركي على ان تستلمه الوزارة بعد الترميم لادارته.

 

وفي هذا السياق اكدت وزيرة السياحة والاثار لـ معا على الاهمية الكبيرة لمدينة الخليل ولبلدتها القديمة، وتهدف هذه الاتفاقية بالاضافة للاتفاقية السابقة على تعزيز صمود الانسان الفلسطيني امام الاستيطان الاسرائيلي وعلى تشجيع السياحة في البلدة القديمة، مؤكدة شكرها لجميع الشركاء الدوليين و على راسهم صندوق التعاون الايطالي .

 

وثمنت معايعة اختيار القدس عاصمة للسياحة الاسلامية في العام 2015 مؤكدة على وجود مؤشرات تدل على ارتفاع معدل السياحة القادمة لفلسطين في العام القادم .

من جانبه اكد الدكتور علي القواسمة على اهمية الشراكة مع وزارة السياحة و الاثار للنهوض بواقع مدينة الخليل سياحيا واثريا ، مثمنا دور وزيرة السياحة و الاثار في هذا المجال ، وبين ان مراحل هذا المشروع بالاضافة للمشاريع السابقة قد شملت البلدة القديمة ككل من مدارس وحمامات تاريخية وواجهات للمحلات التجارية، لما لهذه الترميميات والمشاريع من مساهمة فاعلة في تنشيط السياحة و المساعدة في تقوية صمود المواطنين .

 

بدوره ابدى مروان سلطان نائب محافظ الخليل امله في استمرار التطور النوعي في البرامج السياحية الخاصة بالبلدة القديمة في مدينة الخليل ، مؤكدا عمل المحافظة بالشراكة مع الجهات ذات الاختصاص وعلى راسها وزارة السياحة والاثار، لتسجيل المدينة القديمة في الخليل على لائحة مواقع التراث العالمي ضمن منظمة الامم المتحدة للتربية و العلوم والثقافة "اليونسكو".

 

من جانبة اكد انطونيو لاروكا مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينيه على اهمية المشروع، مقدما شرحا وافيا عن اجراء و مراحل هذا المشروع والذي سيشارك فيه خبراء في عالم الاثار من الجانب الايطالي و الجانب الفلسطيني للمساعدة في عمليات الترميم ، وباشراف من وزارة السياحة والاثار .

 

وفي نهاية اللقاء تجولت وزيرة السياحة والاثار برفقة رئيس لجنة اعمار الخليل والوفد المرافق لهما في ارجاء البلدة القديمة، وذلك للاطلاع على الاعمال الجارية على ارض الواقع .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled