اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بيئة الشارقة تطلق فعاليات حملتها الـ/ 14 / لعام 2014

بيئة الشارقة تطلق فعاليات حملتها الـ/ 14 / لعام 2014

 

الشارقة "المسلة" …. أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة فعاليات حملة " نظفوا الإمارات " الـ/ 14 / على كورنيش خورفكان .

وتقام فعاليات الحملة بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة والقيادة العامة لشرطة الشارقة في المنطقة الشرقية وبلدية خورفكان ومنطقة الشارقة التعليمية ومؤسسة الشارقة للإعلام.

بدأت الفعالية بالسلام الوطني لدولة الإمارات عزفته الفرقة الموسيقية لشرطة الشارقة تلاه آيات من الذكر الحكيم.

وأكدت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في كلمتها التي ألقتها نيابة عن سعادتها عواطف عبد الله النقبي مسؤول مكتب الهيئة في خورفكان .. أن حملة " نظفوا الإمارات " للعام 2014 التي تنظمها الهيئة تأتي تنفيذا لتوجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة حماية البيئة وتنميتها بشكل أكبر وأمثل واستكمالا لخطط واستراتيجيات الهيئة والتجسيد العملي لمفهوم حماية البيئة وتنمية الثقافة البيئية للمجتمع.

وأشارت لـ وام إلى حرص هيئة البيئة منذ انطلاق الحملة في عامها الأول إلى وقتنا الحاضر على توظيف كل الإمكانات لتوسيع الحملة والحفاظ على بيئة الإمارات ودعم كل الجهود من أجل مشاركة فئات المجتمع كافة وأخذ دورهم الفعال في حماية بيئتهم وتكوين شراكة تفاعلية بين مؤسسات القطاع الحكومي وقطاع المجتمع المدني لتحقيق الأهداف الاستراتيجية في الحفاظ على نظافة محيطنا البيئي.

من جهتها قالت حبيبة المرعشي رئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة .. إن حملة " نظفوا الإمارات " تعد من البرامج المهمة ضمن خطة الهيئة السنوية للتوعية البيئية وأن هذه الحملة تعزز جهود الحفاظ على بيئة الإمارات وتنمية الوعي الاجتماعي البيئي وتحفز الجهود المجتمعية للمشاركة بفاعلية في العمل البيئي وتؤكد أن حماية البيئة مسؤولية الجميع.

وقد انطلقت حملة التنظيف بمشاركة واسعة من طلبة المدارس وبلغ عددهم ألف مشارك.

وتهدف الحملة إلى تعزيز روح التنافس والأجواء الحماسية وحب نظافة المكان وحب نظافة الوطن وغرس فيهم مبدأ الحفاظ على الأماكن العامة..إضافة إلى تعزيز و تقوية سلوكاتهم اتجاه البيئة واحترام المبادئ والقوانين المتبعة عند زيارة الأماكن السياحية والترفيهية والمرافق العامة التي تعد واجهة الدولة فنظافتها تعكس مدى ثقافة ووعي المجتمع بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled