اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توبات : خطة اربد السياحية تهدف الى زيادة عدد الزوار

توبات : خطة اربد السياحية تهدف الى زيادة عدد الزوار  
 

اربد "المسلة" …. اكد مدير سياحة اربد بسام توبات ان خطة مديرية سياحة محافظة اربد تهدف الى تعزيز النشاط السياحي باقامة الفعاليات والانشطة السياحية وتحسين البنية التحتية وواقع الخدمات لمواقعها لرفع كفاءة الجذب السياحي على الصعيدين الداخلي والخارجي .

 

وقال لـ(بترا) اليوم انه تم اعطاء الاولوية لعدد من المشروعات الهامة والمتمثلة بإحياء وسط مدينة اربد وخلق مراكز تنموية من خلال ادارة وتشغيل وتفعيل المباني التراثية وسط المحافظة.

 

وعرض ابرز الانجازات التي قامت بها المديرية منذ بداية العام المتضمنة اعداد وتجهيز مسار حوران السياحي وتنفيذ مسار اليرموك السياحي الذي اشتمل على المواقع السياحية واعداد وتنفيذ مسار المزار السياحي واقامة مخيم نهاري لجمعية الفاروق الخيرية في بيت النابلسي.

 

وبين توبات ابرز الفعاليات التي نظمتها وشاركت بها مديرية سياحة اربد المتمثلة في إقامة مهرجان ابيلا في منطقة حرثا لمدة 3 ايام والمشاركة في يوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى والمشاركة في احتفالات اعياد الوطن في بلدية اربد الكبرى واقامة حملات نظافة للمواقع السياحية في المواقع السياحية.

 

ودعا توبات الى تصنيف المهن السياحية وتأهيلها بالتلازم مع المتابعة المتواصلة لها بعد التصنيف للحفاظ على تقديم منتج سياحي اردني متميز، مشيرا الى ان سياحة اربد نفذت 105 جولات سياحية .

 

واشار الى اهم وابرز النشاطات التي شاركت فيها المديرية مثل المشاركة في ملتقى شباب جدارا بإقامة مهرجان جدارا الثاني للشعر ومتابعة برامج التوعية السياحية بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في محافظة اربد وإلقاء عدد من المحاضرات التوعوية وتصوير عدة برامج تلفزيونية للترويج للمواقع السياحية والاثرية بمحافظة اربد في التلفزيون الاردني، وقناة رؤيا .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled