اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة: عام 2014 شهد الزيادة الأكبر في نسبة السياح بفلسطين

معايعة: عام 2014 شهد الزيادة الأكبر في نسبة السياح بفلسطين

 

رام الله "المسلة" …. أكدت وزيرة السياحة رولا معايعة، بأن قطاع السياحة شهد زيادة كبيرة في عدد السياح بلغت نسبتها 19%، مشيرة إلى أن نسبة الاقامة في الفنادق شهدت النسبة الأكبر التي لم تحدث من قبل والتي بلغت نسبتها 37% لهذا العام .

 

وقالت معايعة في لقاء تلفزيوني إن الضفة الغربية شهدت تقدماً ملحوظاً في نسبة السياح القادمين إلى فلسطين، لافتة إلى أن قطاع السياحة شهد قفزة كبيرة في عام 2012 تم الحفاظ عليها في عام 2013، موضحة بأن عام 2014 كان الأفضل في استقطاب السياح، مضيفة بأنه من المتوقع دخول مئة ألف سائح للاحتفال بالأعياد وزيارة الأماكن السياحية خلال الشهر الجاري.

 

وأضافت معايعة:" العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أعاق قطاع السياحة بشكل كامل باستثناء السياحة الداخلية لبعض الفنادق والمطاعم والشواطئ التي كانت نسبة تأثرها أقل ، ولكن ليس في كل الفترات"، مشيرة بأن الفترة ما بعد انتهاء العدوان بدأت السياحة تستعيد نشاطها في قطاع غزة ولكن ليس كما هو متوقع بحسب معا.

 

وأكدت معايعة على أهمية فتح المعابر في قطاع غزة لإنعاش قطاع السياحة، معتبرة عملية إعادة الإعمار هامة جداً وخاصة في الكنائس والمواقع الأثرية والتي يتوجه إليها السياح، مشددة على ضرورة أن يتم إعادة إعمارها وترميمها، ليصبح القطاع جاهز لاستقبال السياح في أي وقت.

 

وأشارت معايعة إلى المعوقات التي تواجه القطاع السياحي كوجود الاحتلال وممارسته العنصرية، والتي تحد من تطور القطاع السياحي، إضافة لعدم وجود مطار وخطوط جوية، موضحة بأن عدم سيطرتنا على المعابر تعتبر عائقاً أمام تحقيق انجازات إضافية في قطاع السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled