اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرعون يشيد بدور مركز السياحة بفرنسا فى جذب السياح الى لبنان

فرعون يشيد بدور مركز السياحة بفرنسا فى جذب السياح الى لبنان

بيروت "المسلة" …. باشر وزير السياحة ميشال فرعون زيارته الى العاصمة الفرنسية للمشاركة في العيد الخمسيني لتأسيس مكتب السياحة في فرنسا الذي سيقام مساء غد في العاصمة الفرنسية.

وقد أجرى سلسلة من اللقاءات الصحافية تركزت على الدورالذي يقوم به مركز السياحة في فرنسا من أجل جذب السائح الاوروبي الى لبنان بعد أن تطور دوره من مركز سياحي في باريس الى مركز اقليمي يهتم بكل اوروبا بعد إقفال المكاتب السياحية فيها ليواكب العمل الذي تقوم به وزارة السياحة في لبنان من خلال إطلاقها البرامج السياحية إن على صعيد الشباب الذين باتوا يشكلون جزءا هاما من السياح او على صعيد تنوعها كالسياحة الريفية، والصحية، والبيئية وسياحة المناطق بحسب وطنية.

واعتبر فرعون "ان السياحة أصبحت جزءا من حوار وانفتاح وتراث المتجسدة في قيمه الحضارية تتجسد في العيش المشترك والصيغة الفريدة في العالم وتعدد الثقافات واحترام الاقليات وبالتالي إذا أصاب لبنان اي مكروه لا سمح الله فان المشاكل التي سيعانيها ستنتقل حتما الى اوروبا، واعتقد أن اوروبا تعي جيدا أهمية دور لبنان على هذا الصعيد، وبالتالي يهمها كما يهم كل اللبنانيين المحافظة عليه ومواجهة التحديات".

وأكد "ان فرنسا تلعب دورا داعما للحكومة وللجيش بالتعاون مع المملكة العربية السعودية إضافة الى مشاركتهما في نهضة سياحية جديدة يحاول لبنان رغم الظروف الصعبة إطلاقها عبر برامجه السياحية المتنوعة".

وحدد فرعون مسارين "الاول الدفاع عن السيادة عبر جيشه في وجه الظلم والظلام والارهاب، والثاني عبر تمسكه بالحياة من خلال الحيوية التي يتمتع بها المجتمع المدني وإصراره على إقامة المهرجانات في مختلف المناطق وإطلاق الحملات التي تجذب السائح من خلال رزم سياحية تقل عن ألف دولار لمدة اسبوع وحملة لبنان الحياة وتسليط الضوء على السياحة الريفية والبيئية وغيرها بمظلة اتفاق أمني ترعاه الحكومة مجتمعة ويحظى بدعم الدول الخارجية".

ونوه فرعون بالقطاع السياحي الذي بات يشكل بين 10 و20% من الناتج القومي وزيادة نسبة عدد السياح خلال الصيف الماضي 25% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، معتبرا "أن القطاع السياحي مستمر بالتطور والاستدامة رغم الظروف" ومؤكدا "أن مركز السياحة في باريس سيفعل نظراً لدوره المهم على صعيد جذب السائح الاوروبى الى لبنان وإطلاق البرامج الجديدة التي تهم السائح مثل إطلاق الطريق الفينينقية التي تبنته منظمة السياحة العالمية وهو مشروع سياحي كبير نأمل أن يحقق الاهداف المرجوة لغنى التراث الفينيقي على هذا الصعيد".

وأنهى فرعون حديثه بالتركيز على دور اللبنانيين المغتربين في العالم وعلى أصدقائهم وعلى الذين يعرفون لبنان من أجل تطوير السياحة فيه.

وكان القائم بالاعمال اللبناني غادي الخوري قد أولم على شرف الوزير فرعون في السفارة اللبنانية حضره ثلاثة نواب فرنسيين من أصل لبناني وهم ايلي عبود، كريستيان عساف وهنري جبرايل والنائب الفرنسي الان مارسو، ونائب مدير منطقة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية كسافييه شاتيل، والوزير السابق سليم الصايغ، والمندوب الدائم للبنان لدى منظمة اليونسكو خليل كرم، والمونسينيور شربل معلوف، ورئيس المكتب السياحي في باريس سيرج عقل، والمصمم اللبناني ربيع كيروز، والاعلامية رندة تقي الدين، والقنصل وليد منقارة ، والمستشارة رلى نور الدين.

وقد ألقى القائم بالاعمال اللبناني الخوري كلمة رحب فيها بالوزير فرعون في باريس من أجل المشاركة باحتفال مرور 50 عاما على تأسيس مكتب السياحة في باريس مثنيا على دوره المهم في جذب السائح الاوروبي الى لبنان.

 

أما الوزير فرعون فتحدث عما تعانيه السياحة التي تحركت خلال الصيف من خلال البرامج السياحية التي وضعت ومن خلال المهرجانات الكثيرة.

وفي المساء حضر الوزير فرعون حفل السوبرانو ريما طويل على مسرح غافو في باريس بمشاركة عدد كبير من السفراء العرب والاجانب والنائب سيمون أبي رميا والكاتب أمين معلوف.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled