اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تناقش مع توني بلير مبعوث الرباعية الدولية في بيت لحم الاوضاع السياحية والاعتراف بدولة فلسطين

معايعة تناقش مع توني بلير مبعوث الرباعية الدولية في بيت لحم الاوضاع السياحية والاعتراف بدولة فلسطين

 

 

بيت لحم "المسلة" …. استقبلت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار صباح هذا اليوم توني بلير مبعوث الرباعية الدولية في مقر الوزارة في بيت لحم.

 

ناقشت معايعة مع بلير الوضع السياسي الراهن وتثمينها المبادرات الدولية للإعتراف بدولة فلسطين، وأوضحت معايعة للضيف العراقيل التي تواجه السياحة الفلسطينية جراء الإحتلال والحصار ومنع الأدلاء الفلسطينيين من الدخول إلى القدس وأراضي فلسطين1948 والإفتقار للحدود والمعابر والمطارات ، مؤكدة على أنه بالرغم من العقبات والقيود الإسرائيلية فإن هذا القطاع ما زال صامداً ويعمل بجهد من أجل تقديم خدمة سياحية ذات جودة عالية ومنافسة عالمياً بحسب دنيا الوطن.

 

كما وأكدت معايعة على أهمية توحيد الجهود نحو الإزدهار السياحي والإقتصادي كأساس لدولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة .

 

من جانبه ثمن بلير العمل الذي تقوم به الوزيرة معايعة في تطوير ودعم القدرات العاملة في الوزارة وكذلك العمل المتواصل لدعم القطاع السياحي الفلسطيني الخاص تحت مظلة الوزارة رغم جميع الصعوبات المحيطة.

 

كما وأكد الضيف استعداده الكامل لدعم برنامج تطوير المناطق السياحية الذي تقوده الوزارة بالتعاون مع مكتب الرباعية ومكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

بدورها شددت معايعة على بلير ضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل إزالة العقبات والإلتزام بالإتفاقيات لتسهيل حركة السياح وحركة العاملين في قطاع السياحة وكذلك حركة السياحة الداخلية للاراضي الفلسطينية من القدس وداخل الخط الأخضر بالإضافة إلى استقبال السياحة الإسلامية والعربية والأجنبية.

 

كما شددت أيضاً على أهمية تطوير المناطق الفلسطينية كافة كمناطق جذب سياحي دون إستثناء وعلى رأسها القدس وغزة.

 

كما وثمنت معايعة دعم وتعاون منظمة السياحة العالمية في دراسة وتطوير خطة الوزارة للتسويق السياحي ، و وجهت دعوة للسيد بلير لحضور مؤتمر منظمة السياحة العالمية والذي ستستضيفه فلسطين في شهر آذار 2015.

 

وفي نهاية اللقاء هنأت معايعة الضيف والوفد المرافق له بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled