اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نادي تراث الإمارات يطلق غدا سباق ” اليوم الوطني لقوارب التجديف ” بمشاركة 1150 بحاراً

نادي تراث الإمارات يطلق غدا سباق " اليوم الوطني لقوارب التجديف " بمشاركة 1150 بحاراً

 

أبوظبي "المسلة" …. تحت رعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات .. يطلق النادي غدا منافسات سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف – فئة 40 قدما لقسم السباقات البحرية – وذلك ما بين امتداد مياه رأس اللولو وحتى منصة التتويج في القرية التراثية في كاسر الأمواج ولمسافة أربعة كيلومترات ونصف الكيلو.

ويشمل السباق أربعة أشواط تمثل علم الدولة من المقرر أن يجتازها وسط تنافس ساخن /67 / قاربا على متنها ألف و/ 150 / بحارا و نوخذة وسكوني جاءوا من كل إمارات الدولة لنسج خيوط ملحمة التجديف وعزف سيمفونية بحرية بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين للدولة .

وقد اكتملت جميع الاستعدادات والتدريبات والتجهيزات للسباق وعقد الاجتماع التنويري ووضع اللمسات الأخيرة من جانب البحارة الذين حطوا رحالهم في وقت مبكر من صباح اليوم على صفحة المياه الزرقاء على خط البداية قبيل خوض غمار التنافس والتحدي في سباق يعد الأغلى ضمن الموسم البحري للنادي 2014 .

كما يعد سباق الأجيال ولقاء القمة المنتظر حيث يلتقي فيه عمالقة الشراع من المخضرمين مقابل البحارة الشباب مما سيسهم في منح هذا السباق خصوصية تنافسية بين المشاركين للفوز بالناموس وجوائز ثمينة أعدتها إدارة النادي للفائزين .

واعتمدت لجنة التفتيش والتحكيم إجراءات مشددة لاجتياز خط النهاية حيث ستقوم اللجنة بفحص القوارب الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى من كل شوط حيث يفصل بين انطلاقة كل شوط / 15 / دقيقة.

وسترتدي منطقة كورنيش أبوظبي وكاسر الأمواج أبهى حلة تراثية وستتزين لاستقبال فرسان وعشاق التراث والتجديف وسط مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة المجيدة إذ يأتي هذا السباق في ضوء توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بضرورة المحافظة على تراثنا البحري والمحافظة على مفردات وتقاليد رياضة التجديف وإنعاشها كواحدة من أجمل الرياضات المحببة لدى بحارة الإمارات والعمل على تواصلها وتوارثها عبر الأجيال بالإضافة لما تحققه مثل هذه السباقات من لقاء إنساني وإحياء المفردات البحرية المتعلقة بفنون وتقاليد رياضة التجديف كرياضة جماعية تقليدية .

وأكدت اللجنة المنظمة للسباقات في النادي لـ وام استكمال جميع الاستعدادات وإجراءات السلامة العامة للمشاركين والعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كل المتنافسين وتواصل تقديم الدعم لهم بكل الإمكانيات المتاحة في ضوء توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي يتابع شخصيا كل الإعدادات والتجهيزات للسباق ويوجه باستمرار بزيادة عدد السباقات البحرية والنهوض برياضة التجديف والعمل على نشرها بين أبناء الجيل الجديد من البحارة المواطنين .

 
وتمنت اللجنة النجاح والتوفيق لكل المشاركين في عرس التجديف الذي تحتضنه العاصمة أبوظبي بكل زهو واعتزاز في مناسبة من أغلى المناسبات على قلوب أبناء الامارات والمقيمين على أرضها الطيبة .

وأكدت اللجنة أن توجيهات رئيس النادي قد أسهمت شكل فاعل في نشر وتطوير الرياضات البحرية والتراثية بمختلف أنواعها وكان لذلك أثر إيجابي في زيادة الإقبال عليها من مختلف الأعمار لا سيما مشاركتهم في ملحمة التجديف التي تتجسد غدا بنجاح كبير .

كما عبرت عن سعادتها لحرص جميع المشاركين على الالتزام بمواصفات وشروط السباق والحماسة الواضحة للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة البحرية الرائعة لإحياء تراث الآباء والأجداد .

وبينت أن ذلك يؤكد مدى عشق أهل الإمارات للبحر ورياضة التجديف وارتباطهم بحياة وروح البحر كما كانت أيام الزمن الجميل عند أهل المجتمع البحري القديم كما يؤكد مدى تقديرهم لمناسبة اليوم الوطني والقيادة الحكيمة .

ومن المقرر أن تشهد فعاليات السباق غدا حضورا جماهيريا وإعلاميا ودبلوماسيا كبيرا وحشدا كبيرا من عشاق الرياضات التراثية البحرية لمتابعة الحدث الذي يتزامن مع إقامة عروض تراثية رائعة في محيط ومرافق القرية التراثية التابعة للنادي بكاسر الأمواج التي أعدت برنامجا تراثيا مصاحبا يتضمن تفعيلا كاملا لفعاليات القرية خاصة السوق التراثية والمتحف وسوق المهن الشعبية بالإضافة إلى عروض الفرق الشعبية المحلية وتقديم الأهازيج والنهمات البحرية التي ستضفي أجواء تراثية وجمالية على السباق حيث تتحول منطقة القرية التراثية وكاسر الأمواج إلى تظاهرة فرح تراثية من الابتهاج ومعانقة التراث الأصيل للتعبير عن الاعتزاز بمناسبة الاتحاد المجيدة .

يذكر أن آخر سباق أقيم لهذه الفئة كان يوم / 18 / من شهر يناير الماضي وحقق ناموس الشوط الأول قارب الذهب للشيخ عمار بن حميد النعيمي وحاز على المركز الأول من الشوط الثاني قارب شناص لوزارة الشئون الرياضية بسلطنة عمان والأول في الشوط الثالث قارب خزام للشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي والأول في الشوط الرابع قارب جلفار الشيخ سعود بن صقر القاسمي .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled