اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عمان تنظم مهرجان طيوي السياحي الثاني بولاية صور

سياحة عمان تنظم مهرجان طيوي السياحي الثاني بولاية صور

صور "المسلة" ….  أقيمت بنيابة طيوي بولاية صور اليوم مهرجان طيوي السياحي الأول الذي نظمته وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع مكتب نائب والي صور بنيابة طيوي وفرع جمعية المرأة العمانية بصور بنيابة طيوي .

ويأتي هذا المهرجان ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد بمشاركة الفرق الأهلية وفرق الفنون الشعبية ومدارس النيابة وأهالي النيابة حيث دشن المهرجان الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي نائب والي صور بنيابة طيوي بحضور سعود بن حمد بن مسلم العلوي مدير إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية ومشايخ واعيان النيابة .

 

وقد تنوعت الفعاليات التي أقيمت في كل من وادي طيوي ووادي الشاب وحديقة الأطفال بالنيابة حيث اشتملت على فعاليات تراثية وفنون شعبية وبحرية ومسابقات ثقافية وترفيهية وبحرية ورياضية وألعاب تنشيطية وترفيهية والرسم على الوجوه وشخصيات الكرتون وعرض المنتجات الحرفية والأكلات الشعبية بحسب العمانية.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع السياحة الداخلية وإيجاد متنفس للعوائل لقضاء اﻹجازة في ربوع الوطن وتشجيع المشاركة المجتمعية في استقطاب السياحة الداخلية والخارجية كما يهدف المهرجان إلى إحياء بعض التقاليد من خلال تدريب اﻷطفال على اﻷلعاب التقليدية ومحاولة إحيائها وممارستها في الاحتفالات المختلفة والحرف التقليدية القديمة .

وسوف تتواصل الفعاليات بولاية صور حيث سيحتضن خور البطح بولاية صور في الثامن والعشرين من نوفمبر فعاليات الفنون الشعبية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled