اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبى تطلق مهرجان الظفرة ينطلق في 20 ديسمبر المقبل

 
 
أبوظبى تطلق مهرجان الظفرة ينطلق في 20 ديسمبر المقبل 
 
 
 
 
ابوظبي "المسلة" …. تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الظفرة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية خلال الفترة من 20 ديسمبر 2014 الى 1 يناير المقبل.
 
 
 
ومن المتوقع أن يستقطب المهرجان اهتماما متزايدا حيث يتناسب موعد إقامته مع فترة الإجازة المدرسية والجامعية وبما يتكامل مع أجندة الفعاليات السنوية لإمارة أبوظبي في المنطقة الغربية.
 
 
 
وعقدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان اجتماعا في نهاية الأسبوع الماضي في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي لمناقشة آخر الاستعدادات لانطلاق الحدث.
 
 
 
وسيشتمل المهرجان ــ الذي تزيد قيمة جوائزه عن 55 مليون درهم منها 225 سيارة ــ على 15 مسابقة وفعالية تراثية فريدة من نوعها هي مزاينة الإبل التي يصل عدد أشواطها لـ 72 شوطا للمحليات الأصايل والمجاهيم ومسابقة الحلاب وسباق الإبل التراثي وسباق السلوقي العربي ومسابقة الصيد بالصقور المكاثرة في الأسر وسباق الخيول العربية الأصيلة ومزاينة التمور ومسابقة أفضل أساليب تغليف التمورومسابقة التصوير الفوتوغرافي ومسابقة الحرف اليدوية ومسابقة السيارات الكلاسيكية ومزاد الهجن والسوق الشعبي وقرية الطفل.
 
 
 
وناقش الحضور في الاجتماع الجوانب التنظيمية الإدارية والمالية واللوجستية والأمنية والإعلامية اللازمة لضمان تحقيق أهداف ورسالة المهرجان والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بما يضمن تكامل الأدوار وتوفير الجهود والتكاليف فضلا عن شروط المشاركة في المسابقات المختلفة وآليات التقييم الخاصة بالمهرجان.
 
 
 
شارك في الاجتماع كل من عبدالله بطي القبيسي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ومحمد بن عاضد المهيري مدير مزاينة الإبل والسيد عبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية للمهرجان والسيد خميس محمد المزروعي مدير الدعم اللوجستي للمهرجان وعدد من ممثلي الجهات الداعمة للمهرجان من كل من دائرة الشؤون البلدية – بلدية المنطقة الغربية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي- مديرية شرطة المنطقة الغربية .
 
 
 
وأكد عبدالله بطي القبيسي لـ وام أن اللجنة المنظمة للمهرجان تعكف دائما على تطوير فعاليات مهرجان الظفرة وتقديم كل ما يلزم بهدف إنجاح الحدث وتسهيل كافة أمور المشاركين في مختلف المسابقات والفعاليات واستقبال السياح والزوار وتعريفهم بثقافة أهل المنطقة وتراثها.
 
 
 
وقال ان سنوات من النجاح والتطور شهدها مهرجان الظفرة منذ أن بدأت دورته الأولى في العام 2008 حيث استطاع أن يتحول خلال فترة ليست بالطويلة إلى حدث إقليمي عالمي ينطلق في شكله ومضمونه من الروح البدوية الأصيلة التي لا زالت تميز الإنسان العربي ..منوها بتوجيهات القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لجهود صون التراث الثقافي لانطلاقة حدث فريد من نوعه يعزز صلة الوصل بين ماضي المواطن الإماراتي وحاضره.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled