اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الإمارات : 300 % نمو عدد المسافرين في 10 سنوات

طيران الإمارات : 300 % نمو عدد المسافرين في 10 سنوات

دبى " المسلة " … أكد رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن الناقلات العربية عززت حضورها وتأثيرها في الساحة الدولية. مع اعتراف العديد من الدول العربية بالأهمية الاقتصادية لقطاع الطيران والاستثمار في بنيته التحتية.

 

وقال الشيخ أحمد آل مكتوم في كلمة ألقاها أثناء حفل افتتاح الجمعية العمومية السنوية السابعة والأربعين للاتحاد العربي للنقل الجوي، الذي استضافته ورعته طيران الإمارات في دبي: «قبل سبعة وأربعين عاماً. أي في سنة 1967، لم يكن عدد المسافرين على متن الطائرات يتجاوز 300 مليون راكب، أما اليوم، فهناك أكثر من 240 ناقلة جوية مسجلة لدى الأياتا، وتخدم ما يقدر بنحو 3.3 مليارات راكب».

وأضاف أن «الناقلات الـ 31 الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي تلعب الآن دوراً أكبر بكثير من ذي قبل في صناعة النقل الجوي العالمية. مشيراً إلى أنه وفقاً لأرقام إيرباص، فإن عدد الركاب الذين نقلتهم شركات طيران شرق أوسطية وشمال أفريقية، ارتفع بنسبة 300 في المئة خلال عشر سنوات، بين عامي 2003 و2013».

 

ولفت إلى أن المطارات الأوروبية لعبت في الماضي دور المحور الرئيس في حركة السفر جواً بين الشرق والغرب، وبين الشمال والجنوب. وإلى أنه اليوم فإن أعداداً متزايدة من المسافرين أصبحت تختار السفر عبر مراكز المنطقة لأنها توفر تجربة سفر أفضل، ولأن مواصلة الرحلات لديها تتم بمنتهى السلاسة واليسر.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled