اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لوفيغارو: دبي مركز عالمي للنقل الجوي

 لوفيغارو: دبي مركز عالمي للنقل الجوي
 
 
 
قالت صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية، إن دبي نجحت في ان تتحول إلى مركز عالمي للنقل الجوي، وفقا لدراسة أعدتها شركة أبحاث الدراسات «أكسفورد إيكونيميست» التابعة لجامعة أكسفورد.
 
 
 
وتابعت الصحيفة في تقريرها أمس، أن قطاع النقل الجوي والأنشطة المصاحبة له سيدر عائدات ما يقرب من 53 مليار دولار بحلول عام 2020، بما يتجاوز ثلث الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.
 
 
وأضافت الصحيفة، أنه بحسب الدراسة، فإن مساهمة النقل الجوي في الناتج المحلي للإمارة في 2013 بلغت 27%، محققة 26.7 مليار دولار، فيما يتوقع أن تتخطى الـ53 مليار دولار بحلول 2020، لتصل مساهمتها بالناتج المحلي إلى 37.5%. 
 
 
 
وتشير الدراسة إلى ان النمو المستمر لحركة المسافرين ونقل البضائع، فضلا عن التوسع في البنية التحتية، يؤهلان هذا القطاع لكي ينمو بمعدل أسرع من باقي القطاعات بالإمارة حسبما ذكرت البيان.
 
 
الى ذلك ارتفعت حركة السفر والنقل الجوي في الشرق الاوسط، خاصة الإمارات، على الخطوط بين المنطقة وافريقيا واوروبا والشرق الاقصى في شهر سبتمبر مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
 
 
وقالت مجلة «ميد» ان بيانات مؤشر مديري المشتريات في الإمارات الصادر عن شركة «ماركيت» البريطانية اوضحت ارتفاعاً كبيراً في الناتج الإماراتي من طلبات الشراء الجديدة وطلبات التصدير. وكان معدل نمو الناتج في الإمارات في شهر يونيو الاسرع الذي يسجله المؤشر منذ بدأ يصدر عام 2009.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled