اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“القرية التراثية” تستعرض الموروث الشعبي في حلبة ياس

"القرية التراثية" تستعرض الموروث الشعبي في حلبة ياس

أبوظبي "المسلة" … سيكون جمهور جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد على موعد متجدد مع القرية التراثية إحدى الفعاليات المصاحبة للحدث الرياضي الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والتي تستضيفها حلبة مرسى ياس بأبوظبي من 21 وحتى 23 نوفمبر الجاري.

وتأتي القرية في نسختها الثانية تحت شعار "القرية التراثية .. أبوظبي تحتفي بزو ارها" لتعز ز المكانة العالية للتراث كرمز وموروث يتداوله الأجيال ولإبراز أبوظبي كملتقى يجمع بين الأصالة والعراقة التاريخية وبين الحداثة والتطور بما يسهم في تعريف السي اح القادمين من أرجاء المعمورة بتراث أبوظبي الممتد منذ زمن.

وتض م القرية 4 أجنحة رئيسية وشمالية وجنوبية وغربية ومن المتوقع أن تستقطب ما يزيد على 10 آلاف زائر وستثري خلالها عدد من الجهات الحكومية بمشاركتها في إحياء الأنشطة التراثية بما يعكس قوة الشراكة بين هذه الجهات وسعيها للتميز والرقي بمستوى خدماتها من باب المسئولية المجتمعية.

وستقوم هذه الجهات بعروض حية للزوار وتوزيع للمنشورات التعريفية بالتراث الإماراتي بما يتيح للجميع بقضاء أوقات ممتعة وعيش تجربة تحاكي حياة الآباء الأجداد في الماضي.

ومن المنتظر أن يحظى زو ار القرية بفرصة تجربة اسلوب الحياة في الماضي عبر العديد من الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتراث والعادات والتقاليد التي يتسم بها شعب دولة الإمارات ومظاهر الحياة التي كانت شائعة في الماضي.

وتتضمن فعاليات الجناح الرئيسي عروض حية للحرف التراثية والتي من ضمنها نقش الحناء وعروض مرئية لأفلام سينمائية تم تصويرها في أبوظبي كما سيستمتع الزو ار بأشهى المأكولات الشعبية فيما يعكس الجناح الشمالي التراث والهوية الإماراتية عبر ابراز عدد من الحرف واليدوية كالغزل والحياكة بالإضافة إلى فقرات عزف الربابة والاستمتاع بتذوق المأكولات الشعبية وعرض التراث البحري للدولة كما سيضم تجربة بعض زراعة النباتات .

وتم تخصيص الجناح الجنوبي لعرض سيارات السفاري المستخدمة في جزيرة صير بني ياس كما يضم ملعبا لممارسة رياضة الغولف وذلك ليتمكن عشاق هذه الرياضة من ممارستها بينما يحتوي الجناح الغربي على مجموعة من سيارات شرطة أبوظبي الكلاسيكية بالإضافة إلى استعراض لزي رجال الشرطة القديم.

وتقام هذه الفعاليات بتنسيق مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وبمشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية الاتحاد النسائي العام دائرة الشؤون البلدية مجلس أبوظبي الرياضي حديقة حيوانات العين شركة التطوير والاستثمار السياحي برنامج صوغه من صندوق خليفة هيئة المنطقة الاعلامية شرطة أبوظبي ولجنة أبوظبي للتطوير التكنولوجيا.

وتعتبر جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد من أهم أحداث الموسم الرياضية والذي يقام على حلبة مرسى ياس والتي يستقطب الجماهير على مختلف مستوياتهم من داخل الدولة وخارجها ويحظى باهتمام شعبي وحكومي كبير.

وتتميز الجولة الأخيرة في هذا الموسم عن غيره من الجولات حيث سيتم فيه تطبيق قانون ضعف النقاط للمتسابقين في السباق الرئيسي بما يضفي متعة أكثر للجمهور وسيزيد من تدف ق الجمهور للحدث كما تمت توسعة مقاعد الحلبة إلى 60 ألف مقعد بعد أن كانت المقاعد تتسع لـ 55 ألف.

وكانت الحلبة قد استضافت حدث سباق الفورمولا واحد لأول مرة على مستوى الدولة في عام 2009.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled