اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز السمحة للشباب يطلق فعاليات المهرجان التراثي

مركز السمحة للشباب يطلق فعاليات المهرجان التراثي

 

أبوظبي "المسلة" …  يطلق مركز السمحة للشباب التابع لادارة الأنشطة في نادي تراث الامارات غدا.. فعاليات " مهرجان السمحة التراثي " الخامس الذي يستمر حتى الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الجاري في مدينة السمحة غرب .. وذلك بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

 

ويشارك في الفعاليات طلبة مركز السمحة للشباب وعدد من المراكز الشبابية التابعة للنادي..بدعم شركة الإمارات للألمنيوم " إيمال " .. فيما يأتي تنظيم المهرجان ضمن أنشطة المركز التي تركز بشكل رئيس على ترسيخ مفهوم الهوية الوطنية لدى الناشئة والشباب.

 

ويؤكد المهرجان على تعزيز وتنشيط الذاكرة نحو العديد من المفردات التراثية المتأصلة في الموروث الشعبي الإماراتي في إطار إحتفالي من المنافسات والنشاطات الشبابية المختلفة .. وذلك بحضور أولياء أمور الطلبة المشاركين وأبناء المنطقة.

 

و يشهد افتتاح المهرجان إنطلاق فعاليات المسيرة الطلابية الشعبية الحافلة بمظاهر التراث يلي ذلك إنطلاق منافسات بطولة كرة القدم بمشاركة ثمانية فرق طلابية تتنافس على كأس الشركة الراعية للحدث.. بجانب بطولة الألعاب الشعبية بمشاركة خمسة فرق طلابية من المنتسبين لمراكز النادي تتنافس على كأس نادي تراث الامارات للألعاب الشعبية .

 

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطلبة على ممارسة الألعاب الشعبية التقليدية والتعرف على قوانينها وقواعدها إضافة إلى المحافظة على تقاليد هذه الألعاب.

 

كما يشتمل برنامج المهرجان على جملة من المعارض والفعاليات التراثية ومنافسات بطولة اليولة المفتوحة على كأس مركز السمحة لفنون اليولة..

 

فيما يتم في نهاية كل مسابقة تكريم الفائزين بجوائز عينية قيمة.

 

ويشهد اليوم الختامي من المهرجان إقامة إحتفالية شاملة لتكريم جميع الفائزين والمساهمين في دعم الحدث.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled