اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العضو المنتدب لشركة إيجوث يؤكد: لا تأجيل فى موعد تلقى العروض وفض المظاريف غداً الثلاثاء

العضو المنتدب لشركة إيجوث يؤكد: لا تأجيل فى موعد تلقى العروض وفض المظاريف غداً الثلاثاء

 

إقبال من الشركات على الإستثمار فى تأجير وتطوير فندق كليوباترا القاهرة

 

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أكد المحاسب سمير حسن القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشئون المالية والإقتصادية للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث " عدم  صحة ما تردد من قيام الشركة بمد المهلة التى حددتها لسحب الشركات والمؤسسات الراغبة فى الإستثمار فى الأصول التى تملكها الشركة وخاصة تأجير وأستكمال تطوير فندق كليوباترا بالقاهرة بدواعى عدم وجود إقبال على الإستثمار فى تطوير هذا الفندق .

قال سمير حسن أن منذ قيام الشركة بالإعلان عن طرح هذا الفندق للتأجير واستكمال التطوير فى الصحف والشركات الراغبة فى إنتهاز هذه الفرصة تقوم بسحب كراسة الشرط  والمواصفات التى وضعتها الشركة من أجل ها الإستثمار.

أضاف القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة أن الموعد الذى حددته الشركة كأخر موعد لتقديم العروض وفض المظاريف لم يحدث به اى تغييرات وهو يوم الثلاثاء الموافق 18 نوفمبر الجارى وسيتم فض المظاريف بحضور جميع مقدمى العروض أمام اللجنة المشكلة لهذا الغرض..

أشار سمير حسن العضو المنتدب للشئون المالية والإقتصادية لشركة إيجوث أن هناك أكثر من 12 شركات قامت بسحب كراسة الشروط مما يشير إلى أن هناك رغبة شديدة من قبل هذه الشركات للدخول فى هذا الإستثمار خاصة وأن فندق كليوباترا موقعه متميز وسط القاهرة حيث يطل على ميدان التحرير بالقاهرة وأمام المتحف المصرى وكذلك فندق ريتز كارلتون النيل وبجوار فندق شتاينبرجر القاهرة الذى يتم بناءه حالياً من قبل الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما .

وحول أهم الشركات التى قامت بسحب كراسة الشروط قال المحاسب سمير حسن القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة أن القائمة تضم شركة خبراء البحر الأحمر لإدارة الفنادق ، والشركة العربية للفنادق ، وفندق سفير الدقى ، وشركة مكسيم لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، وشركة ثرى هندريد بيرز هيستورى ، وشركة هوريزن لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، وشركة بلازا للمشروعات السياحية ، وشركة سفنكس لإدارة الفنادق ،والشركة الشرقية للإستثمار والتنمية السياحية "إيتور" ، وشركة الفراعنة للعدد والألات ومهمات الأمن الصناعى .

من جانب أخر أعلن سمير حسن قيام الشركة بالتعاقد مع شركة أكور Accor العالمية لإدارة الفنادق لادارة فندقى كتراكت و وينتربالاس لمدة 10سنوات، مشيراً إلى أن الشركة تلقت 3ملايين  دولار منحة توقيع من Accor حيث سددت شركة الادارة لـ” إيجوث” مليونى دولار  لفندق وينتر بالاس و مليون دولار  عن فندق كتراكت.

وأضاف أن العقد المبرم بين الشركتين ينص على حصول إيجوث على 95% من صافى الربح التشغيلى بحد اولوية 24مليون جنيه ونتربالاس و 23 مليون جنيه من كتراكت.

أوضح ان حد الاولوية يعطى الحق لـ ” إيجوث ” من صرف المبالغ المتفق عليها كحد أدنى سواء تم تحقيق أرباح أولا مشيرا إلى ان زادت الارباح عن حد الاولوية يتم تقسيمه بالنسب المتفق عليها و هى 95% لـ إيجوث و 5% لشركة الادارة.

وذكر ان شركة Accor ستطور القصر الموجود داخل فندق كتراكت بنحو 21مليون جنيه مشددا على أن الفندق لدية ميزة تاريخية لابد من الحفاظ عليها.

وفى سياق أخر قال سمير حسن العضو المنتدب للشئون المالية والإقتصادية لشركة إيجوث أنه تم إسناد إدارة فندق سيسل بالاسكندرية إلى شركة شتاينربرجر الالمانية لمدة 15 سنه.

واوضح ان تم صرف نحو نصف مليون دولار كمنحة توقيع فضلا عن صرف مليون دولار قرض حسن لتطوير الفندق يسدد خلال 4سنوات من ارباح التشغيل، مؤكداً على أن العقد ينص عند سداد القرض الحسن ألا يتجاوز الدفعات السنوية 50% من حصة شركة ” إيجوث “فى صافى الارباح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled