اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة سياحة قطر تختتم مشاركتها في سوق السفر بلندن بنجاح

هيئة سياحة قطر تختتم مشاركتها في سوق السفر بلندن بنجاح

 

الدوحة "المسلة" ….اختتمت الهيئة العامة للسياحة مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي 2014 الذي يعتبر الحدث السنوي العالمي الأبرز في قطاع السياحة والسفر والذي أقيم في مركز إكسيل للمعارض في لندن من الثالث وحتى السادس من نوفمبر.

 وحضر المعرض أكثر من 50.000 من خبراء ومحترفي قطاع السياحة، إضافة إلى مسؤولين حكوميين وممثلي وسائل الإعلام العالمية وذلك لبحث واستكشاف أحدث الأفكار والاتجاهات في عالم السياحة والسفر.

كما شارك عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة في حلقة نقاشية عقدت خلال أيام المعرض في إطار القمة الوزارية لمنظمة السياحة العالمية وسوق السفر العالمي التي ناقشت موضوع الفعاليات الضخمة وتأثيراتها سلبا وإيجابا على السياحة بمشاركة عدد من وزراء السياحة من البرازيل والمملكة العربية والسعودية وجنوب إفريقيا وتونس ولبنان.

 

قطر وجهة لسياحة الأعمال

وركزت الهيئة العامة للسياحة خلال المعرض على عقد اجتماعات مع المشترين والتواصل مع نظرائها في بريطانيا وأوروبا لإستقطاب مزيد من الإهتمام بدولة قطر كوجهة لسياحة الأعمال والاستجمام. كما تحدثت الهيئة إلى وسائل الإعلام البريطانية والعالمية بهدف الترويج للسياحة في قطر.

 

وقال راشد القريصي، رئيس التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة لـ الشرق: "المملكة المتحدة هي سوق سياحي هام بالنسبة لنا، لأنها من أكبر الدول تصديرا للسياح في العالم. إننا جادون في سعينا لاستقطاب السوق البريطاني، ولدينا مكتب تمثيل سياحي لقطر في المملكة المتحدة، ونعتقد أن المملكة المتحدة توفر فرصا كبيرة لمزيد من النمو".

 

وشارك ضمن جناح الهيئة في المعرض أكثر من 30 فندقاً وعدد من شركات إدارة الوجهات السياحية وغيرها من الجهات العاملة في مجال السياحة والسفر في قطر. ومن بين قائمة المشاركين: فندق سنشري الدوحة، إنتركونتيننتال ذا سيتي، رتاج للفنادق والضيافة، إنتركونتيننتال الدوحة، جراند حياة الدوحة، كراون بلازا الدوحة – ذا بيزنس بارك، فندق ماريوت الدوحة، فندق ريتز كارلتون الدوحة، فندق ومنتجع قرية الشرق، فندق وشقق دبليو الدوحة، فندق ريابرليس الدوحة سيتي سنتر، بلازا إن الدوحة، سينت ريجيس الدوحة، أجنحة وشقق جفرنر ويست باي، فندق وشقق هوليداي فيلا سيتي سنتر الدوحة، أوريكس روتانا، فندق رويال ريفيرا، هيلتون الدوحة، الريان (منتجع جزيرة البنانا وفنادق بوتيك سوق واقف)، كتارا للضيافة، الخليج للمغامرات، قطر الدولية للمغامرات، ريجنسي للسياحة والسفر، وترافيل ديزاين.

 

 

وقدمت الهيئة العامة للسياحة لزوار المعرض والمسؤولين والإعلام شرحاً عن قطر كمقصد سياحي رائد لسياحة الأعمال والإستجمام في المنطقة، لما تتضمنه من فنادق ممتازة ومراكز مؤتمرات على مستوى عالمي ومعالم ونشاطات جذب ثقافي متميزة. وتعرّف زوار الجناح القطري بشكل مباشر على بعض التقاليد القطرية، بما في ذلك فنون وحرف وأعمال حناء أنتجها فنانون قطريون وكذلك الصقور القطرية.

 

دور مهم للقطاعين العام والخاص في دعم السياحة

وأضاف القريصي: "نشكر جميع شركائنا على انضمامهم إلينا في الجناح القطري، إن وجود هيئات حكومية وشركات خاصة جنباً إلى جنب في هذا المعرض يبيّن الدور المهم الذي يلعبه القطاعان العام والخاص في دعم سياحة الأعمال والاستجمام كقطاع من قطاعات الاقتصاد القطري المتنوع". وبموازاة المعرض،

 

وللمساعدة في إبراز مشاركة دولة قطر فيه، أطلقت الهيئة العامة للسياحة حملة مبتكرة لترويج قطر للجمهور البريطاني من خلال 20 سيارة تاكسي تحمل علامات قطر وهي تتجول في شوارع لندن خلال الشهور الثلاثة القادمة.

 

وشهدت قطر في النصف الأول من عام 2014 زيادة في السياحة في كل القطاعات، حيث ارتفع العدد الإجمالي للزوار بنسبة 7% ووصل إلى 1.42 مليون زائر، منهم 72877 زائرا من المملكة المتحدة، أي ما يشكل نسبة أكبر عدد من الزوار الأوروبيين إلى قطر. وتلعب الهيئة العامة للسياحة دورا مهما في تطوير قطاع سياحي مستدام في قطر، بحيث يصبح هذا القطاع مساهما كبيرا في الاقتصاد الوطني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled