اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكشف عن عدة شبكات متخصصة فى تهريب الاثار بشرق الجزائر

الكشف عن عدة شبكات متخصصة فى تهريب الاثار بشرق الجزائر

 

سوق أهراس  "المسلة" …. تمكنت الخلية الجهوية لمكافحة المساس بالممتلكات الثقافية والتاريخية التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لسوق أهراس خلال ال9 أشهر الأولى من هذه السنة 2014 من تفكيك عدة شبكات مختصة في تهريب الآثار.

و كانت هذه الشبكات تمارس تهريب الأثار بولايات الطارف وقالمة وأمالبواقي وسوق أهراس كما ذكرت اليوم الأربعاء المجموعة الاقليمية للدرك الوطني.

وأوضح ذات المصدر  لـ " واج" أن أعوان خلية مكافحة المساس بالممتلكات الثقافية والتاريخيةالتي يشمل نشاطها الإقليمي ولايات سوق أهراس وتبسة والطارف وعنابة وأم البواقيوقالمة تمكنوا خلال ذات الفترة من حجز قطعة فنية على شكل تمثال لرجل آسيوي وذلكبعدما ألقى أعوان فرقة الدرك لبلدية عين العسل (الطارف) القبض على شخصين وهما امرأةورجل.

وأضاف أن فصيلة الأبحاث للدرك الوطني لولاية أم البواقي أوقفت شخصا بوسطمدينة أم البواقي وهو بصدد الترويج والمتاجرة غير الشرعية لقطع أثرية (تمثال متوسطالحجم مصنوع من مادة النحاس) و(مجسم للنصف العلوي للملكة الفرعونية نفرتيتي).

أما بولاية قالمة فقد تم خلال نفس الفترة حجز 40 قطعة نقدية دائرية الشكلمن مادة النحاس وتمثال لرجل منحني على رجليه ومزهرية صغيرة الحجم.

وأوضح المصدر أن عملية الحجز هذه جاءت بعد عمليات تفتيش قامت بهافرقة الدرك الوطني لبلدية بومهرة لسيارة سياحية على مستوى الطريق الوطني رقم 20كان على متنها شخصان ينحدران من ولاية سوق أهراس تم تحويلهما الى العدالة ووضعاتحت الرقابة القضائية.

وبولاية سوق أهراس حجزت فرقة الدرك الوطني ببلدية سدراتة خلال نفس الفترةتحف نحاسية من مختلف الأشكال وتماثيل لحيوانات وطيور وجرتين ومخطوط إسلامي يعودإلى الفترات القديمة .وأشار المصدر أنه تم تقديم شخصين إلى العدالة التي أمرت بوضعهماتحت الرقابة القضائية.

وبالإضافة إلى ذلك عالجت فرقة الدرك لسوق أهراس خلال نفس الفترة عدة قضاياتتعلق بتهريب السلاح والذخيرة حيث تم ببلدية تاورة حجز 972 خرطوشة صيد كانت علىمتن سيارة سياحية وتوقيف شخصين أودعا الحبس المؤقت حسب ذات المصدر الذي أشار أنهتم ببلدية عين الزانة الحدودية حجز بندقية صيد من صنع تقليدي دون رخصة.

وأفاد ذات المصدر من جهة أخرى أن فرقة الدرك الوطني لبلدية المراهنة (سوقأهراس) تمكنت خلال نفس الفترة من الوصول إلى ورشة لصناعة وتخزين الذخيرة وذلك بسكنالمسمى "ح.ع" حيث تم العثور على 14 ظرفا فارغا عيار 12 ملم و50 كبسولة فارغة و1750غرام من "الصاشم" حيث استفاد المتهم من الإفراج المؤقت بعد تقديمه أمام الجهاتالقضائية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled