اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الآثار : توقف العمل في 30 مشروعا أثريًا لضعف إيرادات الوزارة

وزير الآثار : توقف العمل في 30 مشروعا أثريًا لضعف إيرادات الوزارة

سوهاج " المسلة " … أكد ممدوح الدماطي، وزير الآثار، أن ضعف إيرادات الوزارة نتيجة لتراجع الحركة السياحية منذ ثورة «25 يناير» تسبب في توقف العمل في 30 مشروعًا أثريًا ضخمًا على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن إيرادات الوزارة الشهر الماضي لم تتعد 20 مليون جنيه، بينما تزيد مرتبات العاملين بها عن 58 مليون جنيه شهريا.

 

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال تفقد الوزير بمحافظة سوهاج، عدد من المناطق والمشروعات الأثرية بالمحافظة، يرافقه اللواء محمود عتيق، محافظ الإقليم. وأمر الوزير، خلال زيارته لمنطقة معبد أبيدوس الأثرية بمركز البلينا وتفقده مقصورة «منتوحتب الثاني» بوقف أعمال الحفر بالمنطقة لحين إزالة المساكن العشوائية خوفا على حياة الأهالي.

 

كما تفقد وزير الأثار، معبد «الأوزريون» الذي تغمرة المياه الجوفية، وأتفق مع مسؤولي الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة المنفذة لمشروع تطوير منطقة «أبيدوس» الأثرية أن تقوم الوزارة بدفع مستحقات الشركة لديها وقيمتها 3 ملايين جنيه على أن تبدأ اعتبارا من اليوم في تجفيف المياه الجوفية حفاظا على المعبد.

 

وطالب الوزير، خلال تفقده تمثال «ميريت آمون» بالمنطقة الأثرية بمركز أخميم الأهالي بالكف عن دفن موتاهم بالجبانة القديمة والدفن بالجبانة الجديدة بحي الكوثر التي تكلفت 100 مليون جنيه، تمهيدًا لاستكمال أعمال الكشف عن تمثال ومعبد رمسيس الثاني أسفل الجبانة القديمة.

 

أشار «الدماطي»، إلى أن هناك تنسيق ومشاركة بين الوزارة والمحافظة، للوقوف على مشكلات استكمال إنشاء متحف سوهاج القومي الذي توقف العمل به منذ فترة والتي تتمثل في الدعم المالي، مؤكدًا أن الوزارة في سبيلها لتوفير المبلغ المطلوب للشركة المنفذة لاستكمال المتحف.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled