اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إختتام فعاليات مسابقة PGA EUROPRO TOUR العالمية للجولف بمدينة الجونة

إختتام  فعاليات مسابقة PGA EUROPRO TOUR العالمية للجولف بمدينة الجونة

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"….. أختتمت مسابقة PGA EUROPRO TOUR العالمية للجولف- والتي أقيمت بمدينة الجونة هذا  الأسبوع -بفوز الاسكتلندي إليوت سالتمان Elliot Saltman  بالمركز الأول وبجائزة قدرها 15 ألف جنيه إسترليني.كما جاء الإنجليزيين لوري كانترLaurie Canter   و نيك ماكارثيNick McCarthy في المركزين الثاني والثالث في المسابقة التي ضمت هواة ومحترفي رياضة الجولف من مصر و إنجلترا وأسكتلندا وويلز وإيرلندا، بالإضافة إلي جنوب أفريقيا.

وأعرب سالتمان عن سعادته بالفوز، مضيفاً أنه حضر إلي المسابقة وهو واثق من أنه في مستوي جيد، ولكن فوزه بالمسابقة منحه الكثير من الثقة علي قدرته علي الانتصار رغم الضغوط المحيطة به. كما أثني سالتمان علي تنظيم مدينة الجونة للمسابقة، وأكد أن ملعب الجولف بمدينه الجونه -والذي أقيمت علي أرضه المسابقة- يعد من أفضل ساحات الجولف علي مستوي العالم، نظراً للجودة العالمية لأرضه.

 

تم تنظيم المسابقة بالتعاون بين  وزارة السياحة وشركة  أوراسكوم للتنمية -المالكة لمدينة الجونة و مؤسسةPGA وهي المسابقة التي أعتبرت من أهم الفعاليات السياحية والرياضية التي تقام بمصر في العام الحالي، وهو السبب وراء إطلاق إسم "بطولة زوروا مصر" عليها.

تعد المسابقة من أشهر مسابقات الجولف علي مستوي العالم، حيث بدأ الكثير من لاعبي الجولف العالميين شهرتهم الرياضية من تلك المسابقة. وتهدف المسابقة إلي منح هواة رياضة الجولف الفرصة للإشتراك في المسابقة جنباً إلي جنب مع لاعبي الجولف المحترفين القادمين من مختلف أنحاء العالم، وهي تعد فرصة مميزة لهواة الجولف ولقطاعي السياحة والرياضة في مصر نظراً لما شهدته المسابقة من تغطية إعلامية ضخمة من العديد من المحطات العالمية، تأتي من بينها قناة سكاي سبورتس وغيرها من القنوات العالمية. وقد ذيعت فعاليات المسابقة لكافة قارات العالم، حيث قدر حجم المشاهده الذي وصلت إليه المسابقة بحوالي 250مليون منزل و أسره حول العالم إستمتعوا بتنافس 60 من أفضل لاعبي الجولف الأوروبيين علي جائزة المسابقة البالغة 60 ألف جنيه إسترليني.

وقد أعرب دانيال جودنج، مدير العمليات بمؤسسة PGA عن سعادته بإقامة المسابقة في مدينة الجونة، مؤكداً أن المسابقة نجحت بشكل باهر نظراً للإمكانات الكبيرة التي تقدمها مدينة الجونة . وأكد جودنج علي تطلعه -هو وشركة أوراسكوم للتنمية ووزارة السياحة- إلى تكرار تجربة المسابقة الإستثنائية في المستقبل.

من جانبه أكد أمين سراج الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكم للتنمية و الادارة علي سعادته بإستضافة المسابقة العالمية، معرباً عن ثقته بأن من شأنها أن تجذب إنتباه العالم تجاه الإمكانيات الرياضية والسياحية الواعدة لمدينة الجونة ولمصر بشكل عام. وأضاف سراج "نحن واثقون من أن نجاح المسابقة هو مجرد بداية لإستضافة مزيد من الفعاليات الضخمة علي أرض مصر التي توفر الأن مناخاً متميزاً وجاذباً لمثل هذه الأحداث العالمية."

ومن المنتظر أن تذيع قناة Sky Sports HD تغطية خاصة للمسابقة علي مدار ساعتين، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 11 نوفمبر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled