اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 تحتضن جائزة الابداع العربي

تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 تحتضن جائزة الابداع العربي

 

الجزائر "المسلة" …. كشفت وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي أن تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 ستحتضن الدورة الثالثة من (جائزة الابداع العربي) الخاصة بالعواصم الثقافية العربية.

وقالت لعبيدي في تصريح للاذاعة الجزائرية اليوم ان الجائزة تحتفي وتكرم المبدع العربي في مختلف مجالات الفكر والبحث والأدب والفن موضحة أنها بحثت مع مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو) الدكتور عبد الله حمد محارب آفاق التعاون الثقافي والآليات التي تسمح بتفعيل انطلاق المركز العربي للآثار باعتباره "مكسبا" للخبراء والباحثين والطلبة الجزائريين والعرب.

واوضحت ان القدرات الشابة التي يزخر بها العالم العربي يمكن أن "تلتقي حول مشروع حماية وتثمين الثقافة العربية".

 

من جهته أكد محارب في تصريح مماثل للاذاعة الجزائرية أن منظمته تعمل في مشاريعها على توثيق التقارب بين المثقفين في المشرق والمغرب العربيين فيما يتعلق بانتاج الثقافة بشكل أوسع سواء بالاصدارات والكتب او مجالات فنية وفكرية أخرى.

 

واوضح الدكتور محارب ان المنظمة تسعى الى "خلق حركة ثقافية تكون مشتركة ومعروفة في كلتا المنطقتين" مشددا على الحرص على أن تبقى الثقافة في منأى عن السياسة قائلا ان مهمة الثقافي هي الارتقاء بالفكر وفتح الآفاق وتقبل العقل العربي الأخر وتقبل الحوار معه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled