اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبى تشهد اقلاع أول رحلة لطائرة الطاقة الشمسية مارس القادم

أبوظبى تشهد اقلاع أول رحلة لطائرة الطاقة الشمسية مارس القادم

أبوظبي"المسلة"….  وصل ممثلون عن مشروع طائرة "سولار إمبلس" إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للاجتماع بالسلطات المحلية والبدء بعمليات التحضير لوصول الطائرة في شهر يناير القادم. ومن المتوقع أن تقلع رحلة الطيران التاريخية من أبوظبي في شهر مارس، وسيجري الطياران اللذان سيحلقان بطائرة "سولار إمبلس 2" عدة اختبارات طيران وسيضعان اللمسات الأخيرة في يناير المقبل للاستعداد للرحلة التي تستمر لمدة خمسة أشهر. وسيحاول الطياران التحليق بالطائرة حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية فقط وبدون استعمال قطرة وقود واحدة.

وتعد "مصدر"، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، شريكاً رسمياً ومستضيفة طائرة "سولار إمبلس 2"، وستكون مدينة أبوظبي نقطة الانطلاق والختام لرحلة الطائرة.

وقال بيرتراند بيكارد، رئيس مشروع "سولار إمبلس" والمؤسس والطيار: "تعتبر مدينة أبوظبي موقعاً مثالياً لانطلاق رحلتنا، خاصة وأن الإمارة هي من أهم رواد الطاقة في العالم وملتزمة بتحقيق مستقبل أكثر استدامة ونظافة. وتؤكد أبوظبي من خلال مبادراتها الرائدة مثل شركة ‘مصدر’ على التزامها الفعلي بتنويع مزيج الطاقة العالمي وتوفير مصادر الطاقة المتجددة الموثوقة والنظيفة".

وتجري حالياً الاستعدادت لاستقبال الطائرة على قدم وساق في أبوظبي قبل بدء رحلتها حول العالم والتي سوف تستمر لمدة خمسة أشهر.

بدوره قال أندريه بورشبيرج، المؤسس المشارك للمشروع والطيار: "نشعر حالياً بضغوطات الاستعدادات، خاصة مع بقاء أقل من ستة أشهر لانطلاق الرحلة. يتعين علينا اختبار الطائرة ودراسة مسار الرحلة بشكل كامل، بما في ذلك تنظيم الأمور الخاصة بتصريحات الهبوط في الدول. لا شك بأن مدينة أبوظبي هي المكان الأمثل لاستضافة الرحلة بفضل موقعها المميز ومرافقها المتطورة والدعم اللامحدود الذي حظينا به حتى الآن". وكان الإعلان عن استضافة أبوظبي للرحلة وشراكة "مصدر" في المشروع قد تم خلال قمة القادة لتغير المناخ في نيويورك برعاية الأمم المتحدة التي عُقدت في الشهر الفائت.

وفي تعليقه على المشروع، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة "مصدر": "إن انطلاق رحلة ‘سولار إمبلس’ حول العالم من أبوظبي هو حدث تاريخي ستكون العاصمة الإماراتية جزءاً هاماً وفعالاً فيه. وفي الحقيقة، تملك كل من ‘مصدر’ و’سولار إمبلس’ رؤية مشتركة بأهمية الطاقة المتجددة بوصفها حلاً ناجعاً لتزويد الكهرباء للمجتمعات النامية وقيادة العالم نحو تحقيق مستقبل مستدام".

وسيتم تجميع طائرة "سولار إمبلس 2" في موقع تم تصميمه خصيصاً لإجراء اختبارات السلامة والتدريب في أبوظبي. وسيتم استعراض الطائرة خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة في الفترة بين 17 – 24 يناير. وسوف تتاح فرصة الاطلاع على الطائرة بشكل مباشر للجمهور والالتقاء بالطيارَين.

وأضاف بيكاريد في معرض تعليقه: "بوصفي ضيفاً ومتحدثاً سابقاً في القمة العالمية لطاقة المستقبل، أتيحت لي الفرصة برؤية التزام أبوظبي بتطوير التكنولوجيا النظيفة وخلق الفرص الاجتماعية وتوسيع دورها القيادي الرائد في مجال الطاقة من خلال تبني طاقة الرياح والطاقة الشمسية. إن أبوظبي هي بحق الموقع الملائم للانطلاق والختام لهذه الرحلة التاريخية".

يذكر أن رحلة طائرة "سولار إمبلس 2" حول العالم ستستغرق حوالى 5 أشهر، وستحطّ في عدة مواقع في آسيا والولايات المتحدة وجنوب أوروبا أو شمال أفريقيا قبل العودة إلى أبوظبي في يوليو 2015.

 

Press Release

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled