اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطامين يدعو الى أهمية النهوض بقطاع السياحة لخلق فرص عمل لابناء الاردن

  القطامين يدعو الى أهمية النهوض بقطاع السياحة لخلق فرص عمل لابناء الاردن

عمان "المسلة" …. دعا وزير العمل والسياحة والاثار الدكتور نضال القطامين على النهوض بالواقع السياحي وانشاء بنية تحتية متكاملة قادره على خدمه السياحة وتنمية الموارد البشرية .

 

و اكد خلال اجتماع عقد بالوزارة اهمية العمل على إظهار المواقع السياحية والأثرية إلى حيز الوجود من خلال إيجاد مشاريع استثمارية في المواقع السياحية والأثرية لخلق فرص عمل جديدة لابناء المجتمع المحلي.

 

وقال القطامين لـ بترا ان الوزارة اعدت خطة متكاملة لإنشاء مركز زوار وخدمات سياحية متكاملة في موقع طبقة فحل الممول من قبل المنحة الخليجية بقيمة (700) الف دينار اردني حيث تولت وزارة السياحة والاثار عملية الاشراف والتنفيذ بالتعاون دائرة الاثار العامة ووزارة الاشغال ووزارة البلديات وابناء لمجتمع المحلي للمنطقة .

 

واضاف انه تم تصميم المشروع وفق أحدث المواصفات الهندسية للبناء والتخطيط بهدف تقديم خدمات سلسة ومميزة للسائح إضافة إلى تمكين التفاعل الايجابي بين السياح والمجتمع المحلي بصورة تعود بالفائدة على السياحة والحركة السياحية في المملكة إضافة إلى الفائدة التي ستعود إلى المجتمع المحلي من خلال بيع المنتجات المحلية للسواح وفرص العمل التي سيوفرها المشروع والتي تتراوح بين (50) الى (70) فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

واشار الى انه تم التنسيق مع ابناء المجتمع المحلي لغاية تدريب ابنائهم على الحرف اليدويه والمنتجات المحلية التي تبرز هوية المنطقة وتدل على اصالة تاريخها حيث سيتم تسويق هذه المنتجات من خلال الموقع وذلك بوضع المنتجات ضمن البروشورات التي سيتم اعدادها وتوزيعها محليا وعالميا بهدف الترويج السياحي للمنطقة .

 

وبين ان مركز الزوار المنوي إنشاؤه يقع على سفح الجبل المطل على الموقع الأثري من الناحية الشرقية حيث يتم الوصول إليه بواسطة الطريق الحالي المعبد والذي يخدم الاستراحة السياحية الحالية ليشكل بانتهائه وحدة متكاملة تقدم الخدمات المطلوبة للزائر مع الاستراحة السياحية .

 

واكد القطامين ان المركز يتميز بوجود ساحة مواقف والتفاف للحافلات والسيارات تتسع إلى أربعة باصات سياحية من الحجم الكبير ووجود نقطة عبور تحتوي على مكتب بيع التذاكر ومكاتب الشرطة السياحية وغرفة الحارس حيث تم تصميم ممر الدخول بطريقة مريحة لتسهيل الحركة للمستخدمين وبخاصة ذوي الاعاقة لينتهي بإطلالة مميزه تقع على سطح المبنى الذي تم تصميمه بأسطح مائلة في بعض المناطق لتشكل مسطحات منحدرة بصورة مريحة تمكن الزائر من الحركة بسهولة للوصول إلى داخل المركز وفي نفس الوقت للاستمتاع بالإطلالات على الموقع الأثري، مما يشكل تفاعلاً إيجابياً بين البناء والموقع والزائر .

 

يشار الى ان موقع طبقة فحل من أكبر واهم المواقع الأثرية في المنطقة وتعود معظم الأبنية التي تم كشف النقاب عنها إلى عهود الرومان والبيزنطيين والعرب والمسلمين من القرن الثاني حتى القرن الرابع عشر للميلاد، ووقعت قربه معركة فحل بين جيوش العرب المسلمين وجيوش الروم البيزنطيين حيث أحرز العرب فيها ذلك الانتصار التاريخي العظيم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled