اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ جنوب سيناء يسلم الكؤوس للفائزين في سباق الهجن ويدعم النادي بنويبع

محافظ جنوب سيناء يسلم الكؤوس للفائزين في سباق الهجن ويدعم النادي بنويبع

جنوب سيناء "المسلة" صابرين جمال  …. قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بحضور سباق الهجن بوادي مجرح بنويبع وقام بتسليم الكؤوس على الفائزين بحضور اللواء محمود الحفناوي مساعد اول وزير الداخلية ورؤساء مدن نويبع ودهب وسانت كاترين ومدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة وبعض مديري المديريات ، كما حضر السباق الشيخ حسين مانع الدواس رئيس الاتحاد العربي للهحن والشيخ سليمان الزلوط رئيس الاتحاد المصري للهجن وعيد حمدان رئيس نادي الهجن بنويبع .

كما اكد المحافظ في كلمته ان سباقات الهجن والمسابقات التي تقوم على هامش تلك السباقات مثل لعبة السيجا البدوية هي احياء للتراث البدوي ويجب الحفاظ عليه وتوريثه للاجيال ، كما اضاف فودة انه يقدم الدعم الكامل لنوادي الهجن على مستوي المحافظة براس سدر وطور سيناء ونويبع ، كما قام بتقديم مبلغ 45 الف جنيها دعما ماديا لنادي الهجن لحين البدء في انشائه حيث رصدت له القوات المسلحة مبلغ 6 مليون جنيه .

كما اكد المحافظ ان العمل جاري في مضمار الهجن بشرم الشيخ والذي تكلف حتى الآن مبلغ 10 مليون جنيه وسيكون مضمار طبقا للمقاييس الدولية وسيتم فيه اقامة مسابقات دولية فيه للدول العربية التي تشتهر بتلك السباقات وسيخصص العائد للبدو .

 

حضر السباق ممثلين من القبائل البدوية بشمال وجنوب سيناء وجمع غفير من بدو سيناء وستقام امسيتين شعرتين للشعر البدوي على هامش السباق مساءا .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled