اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سلطنة عمان تناقش الاستراتيجية السياحية للقطاعين العام والخاص

سياحة سلطنة عمان تناقش الاستراتيجية السياحية للقطاعين العام والخاص

 

البريمي "المسلة"….  نفذت اليوم وزارة السياحة حلقتي عمل حول الاستراتيجية العمانية للسياحة وذلك في فندق السلام بمحافظة البريمي للقطاعين العام والخاص .

 

حيث كانت الحلقة الصباحية للقطاع العام والحلقة المسائية للقطاع الخاص وهدفتا للتعريف بالأهداف الأساسية للاستراتيجية العمانية للسياحة والمحاور الرئيسية لها ومناقشة فرص التطوير السياحي في المحافظة و للخروج بأفضل التوصيات والحلول للتحديات التي تواجه القطاع السياحي، وذلك في سبيل تحقيق رؤية مشتركة واستراتيجية واضحة لتنمية السياحة في المحافظة وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني .

 

وقد اكد المشاركون في الحلقتين  لـ العمانية بأن المحافظة لها طبيعة خاصة تميزها عن بقية المحافظات والتي تكمن في كونها بوابة السلطنة من الجهة الشرقية وقربها من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي بها أسواق عالمية التي يمكن الاستفادة منها باستقطاب السياح للمحافظة وذلك بإبراز ما لا تملكه الدول المجاورة من مقومات سياحية .

 

كما تم التأكيد برغبة المجتمع المحلي بضرورة أن تكون التنمية متدرجة ، بالإضافة إلى ضرورة تعزيز البنية الاساسية السياحية في المحافظة بإنشاء فنادق فئة خمس وأربع نجوم ، وإنشاء المرافق الأساسية في المحافظة .

 

وأشار المشاركون بأن المحافظة تزخر بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية والثقافية والتاريخية ولابد من استغلالها وتعريف السياح بها لتشجيع السياحة الداخلية.

 

كما قام المختصين من وزارة السياحة مع فريق الخبراء في الدراسة بزيارة أبرز المواقع السياحية الطبيعية منها والتراثية والثقافية لتقييم وتحديد نوعية المنتجات السياحية ونوعية السياح الذي يمكن استهدافهم لتطوير المنتج السياحي الملائم للمحافظة والذي يتناسب مع المقومات السياحية المميزة في المحافظة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled