اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دراسة بحثية تظهر تجربة سلطنة عمان في مجال السياحة البيئية

دراسة بحثية تظهر تجربة سلطنة عمان في مجال السياحة البيئية

دبى "المسلة" …. شاركت كلية عمان للسياحة في المؤتمر الدولي للسياحة والضيافة يورو تشي الذي يعقد بإمارة دبي بورقة بحثية تعنى بالسياحة البيئية في سلطنة عمان والتي تقدم تجربة للسياحة البيئية في السلطنة وتوجه وزارة السياحة الى تطوير هذا النمط من السياحة وخاصة بما يسمى في صناعة السياحة بسياحة القرى الريفية.

كما تبحث الدراسة في عدد من العناصر المهمة في هذا المجال من ابرزها التأثيرات الإيجابية والسلبية المترتبة على مثل هذه الأنشطة وطرق إلادارة المثلى لهذه المشاريع.

بالاضافة الى ذلك تسلط الدراسة الضوء على اهمية السياحة البيئية في جذب سياحة نوعية الى المقصد وطرق توفير مرافق تتناسب واحتياجات السياح.

والجدير بالذكر ان الدراسة أخذت نموذج قامت وزارة السياحة مؤخراً بتطويره كنمط من أنماط السياحة البيئية وهو قرية العليا بوادي بني خروص بولاية العوابي وقدمت تصور لمدى اهمية هذا المشروع وطرق إدارته والتأثيرات التي ستصاحب تدفق السياح اليه.

الذهلي (قرية العليا بوادي بني خروص نموذج مميز في السياحة البيئة وعلى المعنيين القيام بجهد اكبر في توظيف الموارد السياحية).

وأشار بدر بن سعيد الذهلي محاضر في ادارة السياحة ومشارك في الدراسةلـ عمان  الى ان مثل هذه المشاريع المرتبطة بالسياحة البيئية تعد على قدر عال من الأهمية في ارتباطها بنمط يشهد نموا كبيرا على المستوى السياحي العالمي.

كما ان هذا النمط من السياحة اذا ما تم التخطيط له وإشراك المجتمع المحلي يشكل داعما قويا في تقديم سياحة مستدامة مرتبطه ايضا بسياحة مسؤولة في تشجيع ورفد المجتمعات بتوفير فرص وظيفية او تشجيع المجتمع على انشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة تستفيد من السياحة بشكل مباشر. وتعتبر السلطنة من الدول الرائدة في المنطقة في تقديم السياحة البيئية كعنصر جذب سياحي، يستقطب الكثير من السياح من الدول العربية والعالم بشكل عام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled