اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تسجل 25 % زيادة فى اعداد السياح خلال عطلة عيد الاضحى

سياحة قطر تسجل 25 % زيادة فى اعداد السياح خلال عطلة عيد الاضحى

الدوحة "المسلة" …  قال عدد من مسؤولي شركات السفر والسياحة القطرية إن مهرجان عيد الأضحي الذي نظمته الهيئة العامّة للسياحة استطاع استقطاب أعداد كبيرة من السياح خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشاروا إلى أن السياحة الوافدة إلى دولة قطر شهدت نموًا بمعدّل 25%، مؤكدين ضرورة تكثيف جهود ترويج معالم قطر السياحيّة.

كما أشاروا إلى أن فعاليات المهرجان التي انتشرت في العديد من المواقع السياحيّة ساهمت في دعم جميع المرافق السياحية من فنادق ومطاعم وشركات طيران، ونوّهوا إلى أن معدّلات الإشغال الفندقي تراوحت فيما بين 90% إلى 100%.

وأكدوا ضرورة أن تواصل الهيئة العامة للسياحة تنظيم المهرجانات الترفيهية وتطوير الفعاليات لتلبّي تطلعات السياح والمواطنين والمقيمين، وشدّدوا على ضرورة ألا تقتصر الفعاليات والمهرجانات على عطلات الأعياد فقط.

وأوضح هولاء بحسب "الراية" أن دولة قطر تمتلك جميع المقوّمات السياحية التي تحتاج إلى الترويج وحسن الاستغلال.

وأشاروا إلى أن مطار حمد يدعم القطاع السياحي في ظل الطاقة الاستيعابية الكبيرة التي يتمتع بها المطار التي تصل إلى 30 مليون مسافر حاليًا وستبلغ 100 مليون مسافر باكتمال جميع مراحله خلال السنوات القليلة المُقبلة.

وتخطط الهيئة العامّة للسياحة القطرية أن تجعل من قطر وجهة مفضلة للسياح، من مجلس التعاون الخليجي أساسًا ومن دول العالم عمومًا بتسجيل العديد من المهرجانات التي دخلت أجندة الفعاليات الدولية في قطاع السياحي الذي يسجل نموًا مطردًا.

وتعمل الهيئة العامة للسياحة من خلال هذه المهرجانات على تنشيط المنتجات السياحية المتوفرة حاليًا في قطر، والمساعدة في رفع نسبة إشغال الفنادق خلال موسم الصيف المعروف بالبطء. وحرصت الهيئة على ألا تقتصر الفعاليات على الدوحة فقط إنما تمتدّ إلى مناطق خارجها لتجري فيها فعاليات، حيث إن الهيئة تعمل على تنشيط السياحة في جميع مناطق قطر.

وتشكل المهرجانات الترفيهية التي تنظمها هيئة السياحة فرصة لزيادة حجم السياحة الوافدة إلى قطر، حيث تعمل الهيئة العامة للسياحة على الترويج للقطاع السياحي من خلال هذا المهرجانات التي تعدّ فرصة لتقديم المنتجات السياحيّة التي تتميّز بها قطر للمواطنين والمُقيمين والزوّار. وتتيح الفعاليات والأنشطة المتنوّعة التي تجري خلال المهرجانات للزوّار إمكانية رؤية جانب آخر من قطر والاستمتاع بتجربة حقيقية تجعلهم يفكرون في العودة مرة أخرى لزيارتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled