اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دائرة آثار السويداء السورية تعاني قلة الآليات والفنيين

دائرة آثار السويداء السورية تعاني قلة الآليات والفنيين
 

 

القاهرة – صالة التحرير – اكد تقرير نشر اليوم  "ان دائرة  آثار السويداء تعاني من قلة عدد فنييها بدءا من المهندسين ولاسيما العمارة والمساحة وانتهاء بمساعدي المهندسين إضافة لعدم توافر الآليات الكافية لمتابعة الأعمال المتعلقة بالدائرة الأمر الذي أدى ويؤدي إلى عدم إنجاز العمل بوقته المحدد خاصة أن عمل الدائرة كبير.
 

 

 
  ومن ناحية ثانية وفقا ل "دى برس " الاخبارية  أشار حسين زين الدين رئيس دائرة آثار السويداء بحسب صحيفة تشرين السورية إلى أن الدائرة قامت بالاستلام الأولي لمشروع بوابة شهبا الجنوبية الغربية وجدار المعبد الإمبراطوري الذي بلغت تكلفته المالية حوالي 5 ملايين ليرة ".
 

 

 
  إضافة لاستلام المرحلة الأولى لمشروع ترميم برج شقا الأثري الذي بلغت تكلفته المالية حوالي 840 ألف ليرة عدا عن ذلك فقد أنهت البعثة الوطنية لهذا الموسم أعمالها التنقيبية في كل من سيع ودبة تلة بريكة حيث تم اكتشاف مدفن يعود لعصر البرونز الوسيط / 2000-1500 ق.م / يوجد فيهما هيكلان عظميان أحدهما كامل إضافة لاكتشاف العديد من اللقى الجنائزية كالمشربيات / أباريق صغيرة / والتي يعود تاريخها إلى 1800 ق.م.
 

 

 
  كما تم اكتشاف المدخل الشرقي لمعبد بعل شمين العائد لعام 32 ق.م كما اقترحت الدائرة للمديرية العامة للآثار والمتاحف إعادة النظر بقرار تسجيل مدينتي شهبا وصلخد.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled