اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

التحالف الكردستاني يطالب العبادي بالحصول على وزارة السياحة أو المرأة

 التحالف الكردستاني يطالب العبادي بالحصول على وزارة السياحة أو المرأة
 
 
 
بغداد …  طالب النائب عن التحالف الكردستاني ريبوار طه، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإسناد احدى وزارتي السياحة والاثار أو المرأة الى الكرد، فيما اكد أن حصة الكرد ثلاث وزارات ضمن استحقاقهم الانتخابي.
 
 
 
وقال طه في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "على رئيس الوزراء حيدر العبادي إعطاء الكرد استحقاقهم الانتخابي، خلال توزيعه الحقائب الوزارية"، مبينا ان "الوزارات الشاغرة حاليا ولم تسمى هي وزارة السياحة والاثار وزارة المرأة".
 
 
 
>  نائب كردستاني: عدم تسلم الوزراء الكرد مهامهم ليس من صالح الإقليم  
 
 
>  الكورد يرفضون بشدة تقليصَ حصةِ إقليم كردستان من موازنةِ الدولة الاتحادية  
 
 
وطالب طه بـ"اسناد احدى هاتين الوزارتين الى الكرد"، مشيرا الى ان "حصول الكرد على وزارتي المالية والثقافة ليس ضمن استحقاقهم الانتخابي".
 
 
 
واكد طه ان "حصة الكرد من الوزارات هي ثلاث وزارات اضافة الى منصب نائب رئيس الوزراء"، لافتا الى أن "القيادات الكردية تبحث عن وزارة اخرى حسب استحقاقها الانتخابي".
 
 
 
وكان مقرر البرلمان نيازي معمار أوغلو أكد، في (30 أيلول 2014)، أن الوزراء الكرد سيؤدون اليمين الدستوري بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى مباشرة.
 
 
 
يذكر أن التحالف الكردستاني حدد مهلة ثلاثة أشهر لرئيس الوزراء حيدر العبادي للاستجابة لمطالب القوى الكردية بدأت، في (8 أيلول 2014) عندما منح البرلمان الثقة للحكومة الجيدة، ومنذ ذلك الحين لم يؤد الوزراء الكرد الذين تم اختيارهم كوزراء اليمين الدستورية ولم يتسلموا مهامهم بعد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled