اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

500 مليون يورو خسائر خطوط “إير فرانس” بسبب اضراب الطيارين

 500 مليون يورو خسائر خطوط "إير فرانس" بسبب اضراب الطيارين
 
 
 
 
 
باريس "المسلة" ووكالات –  قدرت شركة "إير فرانس" للطيران اليوم تكاليف إضراب الطيارين الذي استمر أسبوعين الشهر الماضي بنحو 500 مليون يورو (633 مليون دولار). ولم تقلع آلاف الرحلات التابعة لشركة "إير فرانس" بسبب الاضراب الذي استمر من 15 حتى 28 سبتمبر الماضي بسبب خطط الشركة لتطوير شركة "ترانسافيا" التابعة لها منخفضة التكاليف. وأظهرت أرقام حركة السفر على طائرات شركة "إير فرانس-كيه.إل.إم" لشهر سبتمبر الصادرة اليوم الاربعاء تراجع أعداد الركاب بنسبة 3ر16 بالمئة لتصل إلى 7ر5 مليون. 
 
 
 
 
وقدرت مجموعة "فرانس كيه  ال ام ثانى اكبر شركة طيران فى اوروبا "  آثار الاضراب على نتائج التشغيل للربع الثالث من العام والتي ستنشر في نهاية أكتوبر بما يتراوح ما بين 320 و350 مليون يورو. وإضافة إلى أثر الاضراب على الحجوزات في الربع الأخير من العام، قدرت الشركة إجمالي الخسائر الناجمة عن الاضراب وهو الاطول على الاطلاق من قبل طياري شركة "إير فرانس" بنحو 500 مليون يورو بحسب د ب أ.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وبحسب " رويترز " فقد عزت الشركة أسباب الخفض آنذاك إلى فائض في الطاقة الاستيعابية للرحلات الطويلة وضعف الطلب على الشحن. وزادت الإضرابات من حدة هذه المشكلات.

 

وقالت اير فرانس-كيه.إل.إم إن إجمالي عدد مسافريها تراجع 15.9 بالمئة في سبتمبر أيلول مضيفة أن الحجوزات للربع الأخير انخفضت بما بين نقطة ونقطتين مئويتين.

 

وذكرت الشركة أن التكلفة المقدرة البالغة 500 مليون يورو تتضمن 350 مليون يورو تأثيرا مباشرا يأخذ في الاعتبار انخفاض الإيرادات وشراء تذاكر للعملاء على رحلات شركات طيران منافسة فيما عوضت الوفورات في تكاليف الوقود وبعض النفقات الأخرى جزءا من هذه التكاليف. أما بقية التكلفة فترجع إلى تأخر الحجوزات.

 

وقال المدير المالي للشركة بيير فرانسوا ريولاسي للصحفيين إن الشركة باعت نحو 28 بالمئة من طاقتها الاستيعابية للربع الأخير مقارنة مع 30 بالمئة تباع عادة في هذه الفترة من السنة.

 

وفي أواخر سبتمبر أيلول أنهى الطيارون أطول إضراب تشهده شركة الطيران منذ عام 1998 بعد أن وافق مديروها على إلغاء خطط لإنشاء ذراع أوروبية جديدة لوحدة الطيران المنخفض التكلفة ترانسافيا. وتعتزم اير فرانس المضي قدما في توسعة ترانسافيا فرنسا.

 

وانخفض سهم اير فرانس-كيه.إل.إم 4.6 بالمئة عند الإغلاق يوم الثلاثاء ليصل إلى 6.678 يورو بما يمثل هبوطا بنسبة 22 بالمئة منذ بدء الإضراب.
 

وقالت شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي يوم الثلاثاء إنها عينت المسؤول المخضرم في الشركة الفرنسية برونو ماثيو رئيسا للعمليات التشغيلية لشؤون تحالف الحصص وذلك في إطار توسعها من خلال تملك حصص في شركات طيران أخرى.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله