اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة : تطوير مطار السادس من اكتوبر بتكلفة مليار جنيه

وزير السياحة : تطوير مطار السادس من اكتوبر بتكلفة مليار جنيه

القاهرة "المسلة"…. قال وزير السياحة إنه سيتم خلال العام المقبل دراسة مشروع لتطوير مطار مدينة السادس من أكتوبر بحيث يتم نقله 50 كيلومتر غربا وتوسعته ليسع طرازات الطائرات الكبيرة.

وأشار الوزير في كلمته أمام مؤتمر إدارة النمو الاقتصادي لمصر، اليوم الثلاثاء، أن تكلفة تطوير مطار السادس من أكتوبر تتراوح ما بين 600 مليون جنيه ومليار جنيه .

وهو ما لا تتحمله الحكومة حاليا لذلك يتم دراسة طرح مشروع تطوير المطار بطريق المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وفيما يتعلق بالسياحة التركية والمستثمرين الأتراك، قال الوزير إنه يجب التفرفة بين السياسة والسياحة.

وأنه يجب أن نرحب بأي مستثمر تركي يعمل على زيادة عدد السائحين إلى مصر.وقال زعزوع إن المستثمرين الأتراك صدروا لمصر نحو 5ر2 مليون سائح.

 

لافتا إلى أن القيادة السياسية التركية زائلة وأن العلاقات بين الشعبين المصري والتركي كبيرة وعريقة.وفيما يتعلق بمشكلات نقص الطاقة وتأثيرها على القطاع السياحي.

قال الوزير إن القطاع لايعاني كثيرا من نقص الطاقة لأن العديد من المنشآت السياحية تعتمد على مولدات احتياطية في حالة انقطاع التيار الكهربائي .وأضاف أن منطقة مرسى علم تعاني من عدم توصيل التيار الكهربائي إليها .

وأن وزارة السياحة تقدمت بمشروع لإنشاء محطات لتوليد الطاقة من خلال مصادر الطاقة المتجددة بالتعاون مع القطاع الخاص ستعمل على بيع الكهرباء للمستثمرين في هذه المنطقة ، لافتا إلى أن هذا النوع من المحطات سيعمل على توفير الطاقة والدعم المخصص لها .

كما ستعمل على تحويل مصر إلى السياحة الخضراء وهو ما يعد ميزة سياحية تنافسية.وفيما يتعلق بصندوق دعم السياحة، قال الوزير إنه جاري حاليا أخذ الموافقة من الجهات الحكومية لإنشاء هذا الصندوق.

موضحا أن العديد من الجهات أبدت اهتمامها بالمشاركة في هذا الصندوق مثل بنك مصر وشركة الأولى للتمويل العقاري، متوقعا أن يصل حجم الصندوق المبدئي مليار دولار.

ولفت إلى أن الصندوق سيعمل على دعم المستثمرين السياحين من خلال الدخول كشريك لهم بدلا من اقتراضهم من البنوك
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled