اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد للطيران تعين المدير المالي لاير برلين لإدارة حصصها

الاتحاد للطيران تعين المدير المالي لاير برلين لإدارة حصصها

 

أبوظبي/فرانكفورت "المسلة" …. قال مصدر مطلع إن الاتحاد للطيران التي مقرها أبوظبي بصدد تعيين أولف هوتماير المدير المالي لاير برلين لإدارة حيازاتها في أنحاء العالم.

وبهذا تصبح ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا بدون مدير مالي للمرة الأولى منذ طرح أسهمها في السوق عام 2006 وفي الوقت الذي تكافح فيه للعودة إلى الربحية.

وسيصبح هوتماير (41 عاما) مسؤولا عن إدارة حصص الاتحاد في ثماني شركات طيران بأنحاء العالم من بينها اير برلين واير لينجوس وفيرجن أستراليا وأليطاليا التي اقتنصتها في إطار استراتيجيتها للتوسع العالمي.

وقال المصدر أمس السبت لـ رويترز "إنها مسألة وقت فقط قبل أن ينضم للاتحاد."

وفي وقت سابق نقلت مجلة فيرتشافت فوخه الألمانية عن مصادر في اير برلين قولها إن من المنتظر أن يناقش مجلس إدارة الشركة مسألة رحيل هوتماير في اجتماع يعقد هذا الأسبوع.

وامتنعت اير برلين عن التعليق ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الاتحاد.

وعين هوتماير الذي شغل من قبل منصبا تنفيذيا في كومرتس بنك مدير ماليا لاير برلين عام 2006 حينما كان يبلغ من العمر 32 عاما.

وأشرف على طرح أسهم اير برلين وتوسعها السريع وهو ما أدى إلى تفاقم ديون الشركة ودفعها إلى إجراء زيادات في رأس المال وإصدار سندات وخفض التكاليف فضلا عن الصفقة التي استحوذت الاتحاد بها على 29 بالمئة من أسهمها.

وقالت المجلة إن إير برلين تسعى لإنهاء إتفاق لاستئجار 14 طائرة بوينج 737 من مجموعة توي للسياحة في إطار جهودها لتحسين أوضاعها. وفي غضون ذلك تتخارج توي تدريجيا من حيازتها في اير برلين التي بلغت في أحدث تقدير أربعة بالمئة.

وتقول المجموعة إنها تريد تحقيق التناغم في أسطولها من الطائرات نحيفة البدن المؤلف حاليا من طائرات من تصنيع بوينج وايرباص وبومباردييه. ويوم الجمعة أعلنت الشركة إلغاء طلبيات قيمتها خمسة مليارات دولار لطائرات بوينج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled