اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معايعة تدعو شعوب العالم لزيارة فلسطين احتفالا باليوم العالمى للسياحة

معايعة تدعو شعوب العالم لزيارة فلسطين احتفالا باليوم العالمى للسياحة

بيت لحم "المسلة"….  يحتفال العالم في 27 ايلول من كل عام بيوم السياحة العالمي، وقد اعتمدت منظمة السياحة العالمية لهذا العام شعار "السياحة والتنمية المجتمعية"، ويبرز هذا الشعار ما تحمله السياحة من طاقاتٍ وإمكاناتٍ لدعم فرص النموّ لدى المجتمعات المحلية حول العالم، والدور الذي يضطلع به المجتمع المحلي في تعزيز التنمية السياحية المستدامة. حيث تستضيف الاحتفالات الرسمية لهذه السنة مدينة غوادالاخارا في المكسيك.

 

وبهذه المناسبة وجهت رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار رسالة الى كافة العاملين في قطاع السياحة في العالم، مهنئة اياهم بهذا اليوم وداعية اياهم الى زيارة فلسطين والتعرف على المقومات السياحية العالمية التي اجتذبت السياح على مر التاريخ من كافة بقاع الارض.

 

وأكدت معايعة  لـ معا على ان السياحة الفلسطينية بدأت تسترد عافيتها بعد التراجع الذي شهدته نتيجة العدان الاسرائيلي الاخير، حيث تراجع النشاط السياحي خلال شهري تموز الماضي وآب الماضي على حوالي 60% من قيمة النشاط السياحي المفترض، مخلفاً خسائر تقدر بملايين الدولارات في هذا القطاع، مؤكدة بان حجم الحجوزات لدى الفنادق الفلسطينية قبل العدوان كان قد وصل الى200 %.

وأشارت معايعة الى ان الوزارة تعمل بالشراكة مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص على خطة ممنهجة لإعادة تفعيل واعادت دوران عجلة السياحة الفلسطينية، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والانشطة والفعاليات، بدأت بالمشاركة بعدد من المعارض السياحية العالمية منها معرض اليابان و معرض اوكرانيا و فرنسا و غيرها.

 

واكدت معايعة بأنها تعمل على التواصل مع كافة الجهات الدولية لتشجيع شركات السياحة والسفر العالمية لتسويق فلسطين، وللتعامل مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص واستخدام المرافق السياحية الفلسطينية، والعمل مع كافة الجهات للاعادة الوضع السياحي لما كان علية قبل العدوان والغاء منع السفر، الذي فرضته بعض الدول في اعقاب العدوان الاسرائيلي الاخير.

 

وجدير بالذكر بان اليوم العالمي للسياحة هو أهمّ وأوسع احتفال بالسياحة حول العالم. احتُفِل بهذا اليوم للمرَّة الأولى في 27 أيلول/سبتمبر 1980. وقد اختير هذا التاريخ لكي يتزامن مع تاريخ اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 أيلول/سبتمبر 1970.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled