اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

20 % نمو عائدات طيران سيشل خلال النصف الاول

20 % نمو عائدات طيران سيشل خلال النصف الاول

 

أوتوا  "المسلة" … سجلت طيران سيشل أداءً مالياً قوياً خلال النصف الأول حيث حققت معدل نمو من رقمين على صعيد العائدات وعدد الركاب وحمولة الشحن مما يعكس نجاحاً لاستراتيجية الشركة حيث نما عدد الركاب 25% وحمولة الشحن 35%.

وبلغت العائدات الاجمالية 50 مليون دولار (مقارنةً بعائدات 42 مليون دولار 2013) بزيادة 20%. وبلغ إجمالي الركاب الذين سافروا مع طيران سيشل في النصف الأول 184,101 راكباً بزيادة 25% مقارنةً بالمدة نفسها في 2013.

وزاد عدد المقاعد المتاحة لكل كيلو متر (وهو المقياس الذي يعكس سعة المقاعد على الشبكة) 46% لتصل إلى 727.4 مليون مقعد في النصف الأول (496.7 مليوناً في العام الماضي).

وحافظت الرحلات بين براسلين وما هي على مكانتها باعتبارها أكثر رحلات الشركة إشغالاً إذ يبلغ عدد الركاب الذين يسافرون من وإلى ثاني أكبر جزيرة في سيشل 71,961 راكباً.

رحلات أبوظبي

وجاءت رحلة الشركة إلى أبوظبي في المرتبة الثانية من حيث أكثر الرحلات انشغالاً بواقع 49,934 راكباً مسجلة زيادة هائلة قدرها 90 بالمئة مقارنةً بالعام الماضي وجاءت هونج كونج في المرتبة الثالثة بواقع 24,142 راكباً (73% )وجوهانسبرج في المرتبة الرابعة بواقع 22,218 راكباً (29%) وموريشيوس الخامسة بواقع 15,846 راكباً (14.4%).

وسجلت حمولة الشحن التي نقلتها الشركة نمواً كبيراً في النصف الأول حيث نقلت 3,520 أطنان بنمو35% مقارنةً بالنصف الأول في 2013 .

وسجلت خدمة نقل الشحن المحلي أداءً جيداً حيث زادت الشحنات المنقولة من 8.4 أطنان إلى 13.2 طناً بزيادة 172%.

إشغال المقاعد

وبلغ متوسط عامل إشغال المقاعد 60%عبر شبكتها المكونة من 5 وجهات في النصف الأول بزيادة 8.5 نقاط مئوية عن العام الماضي حيث بلغ إشغال المقاعد في الربع الثاني 73%.

وفي النصف الأول عززت طيران سيشل اتفاقية المشاركة بالرمز مع الاتحاد للطيران فقد أضافت طيران سيشل كلاً من عُمان والدمام وجدة والرياض وروما وسيئول وزيوريخ إلى شبكة الشراكة العالمية بحسب البيان.

المشاركة بالرمز

وبهذا تزيد شبكة رحلات المشاركة بالرمز بين طيران سيشل والاتحاد للطيران 28 وجهة على مستوى العالم من 19 وجهة في النصف الأول من عام 2013.
 

 

وأضافت طيران سيشل إلى شبكة الشراكة العالمية كلا من عمان والدمام وجدة والرياض وروما وسيئول وزيوريخ مما يعزز رحلات الشركة إلى أسواق السياحة الجديدة لتزيد بذلك شبكة رحلات المشاركة بالرمز بين طيران سيشل والاتحاد للطيران 28 وجهة على مستوى العالم من 19 وجهة في النصف الأول من عام 2013 م. 
 
 
كما أضاف طيران سيشل انطلاقا من أبوظبي 269 رحلة ربط إضافية أسبوعيا لترتفع بهذا رحلات الربط الأسبوعية إلى 566 رحلة وتحقق زيادة قدرها 90.5 بالمائة عن العام الماضي / 297 رحلة /. 
 
 
وصرح مانوج بابا الرئيس التنفيذي لطيران سيشل بأن أداء الشركة القوي في النصف الأول من عام 2014 ونمو العائدات وعدد الركاب والشحن يعكس النجاح المستمر لنموذج أعمال الشركة وللشراكة بينهم وبين الاتحاد للطيران والعمل الجاد والدؤوب لموظفيهم. 
 
 
وقال ان بيئة العمل لا تزال صعبة بالنسبة للعديد من شركات الطيران غير أنهم على يقين من أن استراتيجيتهم قادرة على دفع نمو العائدات وتحسين تجارب الضيوف والإسهام في تحفيز حركة التجارة والسياحة في سيشل. 
 
 
وأكد عزم الشركة تسيير رحلات دون توقف إلى مومباي ودار السلام وانتاناناريفو فضلا عن رحلات الشركة إلى باريس في ديسمبر المقبل ليصبح عدد الوجهات التي أضافتها الشركة إلى شبكتها أربع وجهات وهو أسرع نمو في تاريخ الشركة ..لافتا الى تركيزهم في طيران سيشل على تحقيق عام ثالث من الأرباح. 
 
 
وأعرب معالي جويل مورجان وزير الشؤون الداخلية والنقل في سيشل رئيس مجلس إدارة طيران سيشل عن سروره بأداء النصف الأول الذي سجلته طيران سيشل وهي الشركة التي يمتلك شعب سيشل أغلبية أسهمها..مؤكدا تحقيق الشركة أكبر زيادة في حمولة الشحن وعدد الركاب في تاريخها وتفوق معدل النمو معدل التوسع في السعة. 
 
 
وقال ان هذه النتائج تكشف عن قصة نجاح التحول في أداء الشركة مما أدى إلى تعميق وتدعيم الشراكة بينهم وبين الاتحاد للطيران وغيرها من الشركات وهو ما يعزز من الخدمات التي يقدموها لعملائهم خلال عام عام 2014. 
 
 
وأوضح أن الشركة تمهد الطريق نحو جعل سيشل مركز السفر الجوي المختار في المحيط الهندي وهذا من شأنه تدعيم اقتصاد الدولة من حيث التجارة والسياحة وتعزيز وتحسين علاقاتها الثقافية مع بقية دول المحيط الهندي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله