اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار دبي يسعى لزيادة عدد المسافرين إلى 70 مليون مسافر بنهاية 2014

مطار دبي يسعى لزيادة عدد المسافرين إلى 70 مليون مسافر بنهاية 2014

دبى "المسلة" …. قال الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، ان مطار دبي الدولي يسير بخطى واثقة نحو تحقيق هدف زيادة أعداد المسافرين إلى اكثر من 70 مليون مسافر بنهاية العام الجاري.

وأكد الشيخ احمد بن سعيد في مقاله الشهري بالعدد الجديد من نشرة(عبر دبي) لشهر سبتمبر التي تصدرها هيئة دبي للطيران المدني باللغتين العربية والإنجليزية، ان كل المؤشرات تفيد باننا قادرون على تحقيق ذلك، بعد ان تجاوزت اعداد المسافرين عتبة الـــ خمسة ملايين مسافر شهريا للشهر التاسع عشر على التوالي، في خطوة تعكس مدى اهمية مطار دبي الدولي على خارطة الطيران العالمية.

وأضاف ـ بحسب "مباشر" ـ "يستعد مطار دبي الدولي لجني ثمار القرار الاستراتيجي بتطوير مدرجي مطار دبي الدولي، والتي تعد اكبر عملية تحديث متخصصة بمدرجات المطارات على امتداد تاريخ الطيران المدني".

واشار إلى ان قائمة الفوائد التي سنجنيها من وراء تحديث مدرجي المطار عديدة، وفي مقدمتها ترسيخ سمعة دبي كمركز عالمي للطيران، يملك مدرجات هبوط حديثة ومتطورة توفر اعلى معايير السلامة والامان في العالم.

واضاف قائلا:" ستسهم سرعة دوران حركة الطائرات على ارض مطار دبي وفي اجوائه التي اصبحت ممكنة بفضل عملية التحديث، في تحقيق مرونة اكبر في اقلاع وهبوط الطائرات، وتخفيض تكلفة الوقود التي تمثل نسبة 30% من تكاليف تشغيل شركات الطيران، وهذه الميزة التنافسية تجعل مطار دبي الدولي الخيار الامثل امام شركات الطيران لتسيير شبكة رحلاتها الاقليمية".

وفي مقاله الشهري بالعدد الجديد من النشرة اكد محمد عبد الله اهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني أن دبي اصبحت تملك احدث مدرجات للهبوط والإقلاع في العالم تتيح التعامل مع عدد اكبر من الطائرات في زمن قصير مع توفير اقصى درجات السلامة عند دخول وخروج الطائرات إلى المدرجات.

وقال محمد عبد الله اهلي:" لم يكن هناك مفر من تطوير البنية الارضية حتى تتلاءم مع متطلبات التغيير واستيعاب نمو الحركة الجوية في دبي التي تنمو سنويا بنسبة متوسطة تتراوح بين 5% و7 % بالمقارنة مع متوسط النمو العالمي الذي يبلغ 3.5% فقط".

واضاف محمد عبد الله اهلي:" التوسع المستمر في رحلات الربط الجوي لطيران الإمارات وفلاي دبي وغيرهما من شركات الطيران العالمية أدى إلى تزايد كثافة الحركة الجوية في مطار دبي الدولي وجعلت عملية التطوير حتمية".

وفي مقابلة صحفية مع نشرة (عبر دبي) اكد حمد الجناحي رئيس قسم الموارد البشرية بهيئة دبي للطيران المدني ان نسبة التوطين بالهيئة زادت  بنسبة 28% خلال اقل من 6 سنوات لترتفع من 42% عام 2008 إلى 70% في عام 2014، مشيرا إلى أن نسبة التوطين في صفوف الإدارة العليا بالهيئة وصلت إلى 100%، فيما وصلت نسبة التوطين في صفوف الإدارة المتوسطة إلى 77%.

وكشف حمد ان اعداد العاملين بالهيئة منذ افتتاح مطار المكتوم زادت بنسبة 15% في المتوسط، مشيرا إلى ان نمو صناعة الطيران في دبي والاعلان عن استضافة معرض اكسبو 2020 خلق طلبا قويا على الكفاءات المتخصصة في مجال الطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled