اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد للقطارات توقع مذكرة تفاهم مع شركة جيبكا للكسارات والمحاجر المحدودة

الاتحاد للقطارات توقع مذكرة تفاهم مع شركة جيبكا للكسارات والمحاجر المحدودة
 
 

أبوظبي "المسلة"… قامت شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة جيبكا للكسارات والمحاجر المحدودة، حيث ستتمكن شركة جيبكا بموجب الاتفاقية من نقل المواد الخام لمحطات التوزيع والتوصيل في الدولة.

 
وتعد شركة جيبكا للكسارات والمحاجر المحدودة والتي انشأت العام 1976 من الشركات الموردة الرائدة للمحاجر ذات الجودة العالية والتي تعتبر الأساس في عمليات إنتاج الإسفلت. وتقوم الشركة بالتوريد لبعض من أهم وأكبر مشاريع البناء في الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة، وستقوم السكك الحديدية بنقل المواد التابعة للشركة من المحاجر في رأس الخيمة إلى مناطق التوزيع في جبل علي، ومدن أبوظبي الصناعية إيكاد 1 و 5، والرويس وميناء صقر وميناء الفجيرة.

 
وتعليقا على ذلك، قال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات فى بيان: "تعد الاتفاقيات مع منتجي المحاجر مثل للكسارات والمحاجر المحدودة أساسية لتطوير البنية التحتية للنقل بالسكك الحديدية في دولة الإمارات، حيث ستمثل جزءا رئيسياً من سلسلة توريد صناعة الإنشاءات. كما سيقوم ذلك بتسهيل توصيل مواد المحاجر بشكل أكثر فعالية من الإمارات الشمالية لأسواق الإنشاءات والبناء ليس في الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل في المنطقة والخارج. وتعكس الاتفاقية مع شركة جيبكا دعم قادة الأعمال عبر الدولة للمراحل المتبقية من شبكة الاتحاد للقطارات، والتي ستساهم بدورها في التكامل الاقتصادي في الدولة." 

 
ومن جانبه، قال الشيخ صقر بن خالد القاسمي، مدير تنمية الأعمال بمجموعة جيبكا: "تأسست شركة جيبكا للكسارات والمحاجر المحدودة بعد تأسيس دولة الإمارات بفترة وجيزة، حيث ازدهرت المجموعة في بيئة أعمال تميزت بالجهود المتضافرة لتنمية وتنويع اقتصاد الإمارات العربية المتحدة. وسوف تمنح الاتفاقية مع الاتحاد للقطارات لشركة جيبكا فرصة تعزيز سلسلة التوريد الحالية، وذلك من أجل أن نلبي حاجات الأعمال المتزايدة ومساعدتنا على تحقيق توقعات الأسواق المحلية والخارجية." 

 
وستقوم الاتحاد للقطارات بالإضافة الى مواد المحاجر بنقل المواد الضخمة وغير الضخمة والحاويات، فهي تقدم حلول مختلفة لتناسب كافة العملاء. وقد تم تصميم مسارات شبكة السكك الحديدية لتتوافق مع كافة قطاعات العملاء، مع وجود محطات مخصصة لربط مناطق الإنتاج مع مناطق الاستيراد والتصدير.

 
وسيصل مشروع السكك الحديدية الذي يبلغ طوله 1,200 كم عند اكتماله بين جميع الإمارات. حيث سيربط بين المناطق الصناعية والمناطق الحضرية والمناطق النائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيشكل القطار جزءً حيوياً من شبكة قطارات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيقوم بربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية عن طريق منفذ الغويفات في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وبسلطنة عمان عن طريق العين شرقاً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled