اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

في ختام المهرجان وزير السياحة: صيف صنعاء جسد التفاف الجميع حول القيادة السياسية والدعوة للاصطفاف والمصالحة الوطنية

في ختام المهرجان وزير السياحة: صيف صنعاء جسد التفاف الجميع حول القيادة السياسية والدعوة للاصطفاف والمصالحة الوطنية


صنعاء – المسلة – اكرم الجولحى

  أختتم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع 2014 فعالياته اليوم بعد عروض فنية وفلكلورية استمرت اسبوعا بمشاركة (2500) عارضا من المحافظات اليمنية و 6 بلدان عربية و 14 جالية من اليمن وبلدان الاغتراب.
 

في حفل الاختتام قال وزير السياحة الدكتور قاسم سلام "إن المهرجان شكل تظاهرة سياحية جماهيرية ووطنية فريدة حملت الكثير من الابعاد الوطنية والحضارية والانسانية، وعبرت عن المجتمع اليمني الحضاري بكل ما يتمثله من اخلاقيات وقيم تعبر عن التسامح والتفاهم والتصالح والتعايش والمحبة والاخاء والسلام".

 

واعتبر الوزير سلام تفاعل الزوار مع فعاليات المهرجان يعكس وعي المجتمع لقضاياه الوطنية ووقوفه إلى جانب قيادته السياسية ممثلة برئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي، وتجسيده لدعوته للاصطفاف والمصالحة الوطنية ونبذ الفرقة والانقسام واصراره على الحفاظ على كافة الثوابت الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كأساس لبناء اليمن الجديد .

 

واشار الوزير إلى ما شهده المهرجان من تمثيل محلي وعربي رفيع، وما تضمنه من فعاليات وانشطة صباحية ومسائية سياحية وثقافية نوعية، وأقبال جماهيري وشعبي كثيف يعكس المكانة التي تحتلها اليمن على الخارطة السياحية الدولية وحالة التوافق التي خلص اليها ابناء المجتمع اليمني الواحدة والتفافهم حول كل ما يؤسس للحياة والاستقرار والامن والسلام والتعايش والمحبة بعيدا عن الارهاصات التي تسعى إلى تسميم الاجواء وتحاول النيل من المكتسبات الوطنية ولا تخدم مصلحة الوطن والمواطن.

 

وأضاف الوزير سلام أن المهرجان استطاع ان يجمع بين ابناء اليمن من جميع المحافظات والاشقاء من الاقطار العربية وابناء الجاليات بما جسد الدور الحيوي الذي لعبته اليمن كجسر للتواصل والحضاري والثقافي .. مشيدا في ذات الصدد بدور وزارة الداخلية والاجهزة الامنية وقياداتها في تأمين وحماية فعاليات المهرجان، وكذا بدور امانة العاصمة والعاملين بوزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في المهرجان وكذا الفنانين الكبار المشاركين في احياء فعالياته .. مؤكدا استمرار الوزارة في دعم المنتجات الحرفية والمبدعين في مختلف المجالات وبما يشجع السياحة المحلية والبينية والعربية والدولية ويؤسس لمنظومة سياحية قادرة على العطاء والمنافسة.
 

واشار إلى اهمية المهرجان كرسالة للعالم ان اليمن أقوى من الارهاب والتحديات التي تحاول ان تفرض نفسها عليه وبما يتنافى مع مبادئه وعاداته وتقاليده ومعتقداته واخلاقياته وثوابته الوطنية .. كما اشار إلى دلالة اختيار صنعاء لهذا المهرجان باعتبارها رمز للثقافة والفن والاصالة والتاريخ والامل والسلام والتسامح والاصدفاف الوطني العام والحصن الحصين لدولة الوحدة ..

 

ونوه وزير السياحة بأن الاستمتاع والاستفادة سياحيا من طقوس صيف صنعاء واجواءها المعتدلة والمغايرة لاي مدينة في العالم في عملية التنشيط السياحي الداخلي والعربي والخارجي يبرز كواحد من اهم اهداف المهرجان، بالاضافة إلى تحقيق الامتاع والترفية والتسوق ورسم البهجة لدى جميع شرائح المجتمع، والتأسيس لإهمية الارتقاء بالوعي السياحي المجتمعي وتشجيع السياحة الداخلية والبينية وتشجيع المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والجمعيات والحرفيين والكشف عن الكثير من المواهب والابداعات اليمنية وغيرها من القضايا الوطنية والتراثية والاقتصادية.
 

وشهد حفل الختام تكريم الفائزين بالمسابقات التشكيلية الفنية الحية والحرفية التقليدية، كما تم احياء حفل فني انشادي، بالاضافة إلى تكريم المشاركين في فعاليات المهرجان.

 

وشملت فعاليات المهرجان تقديم العديد من العروض الفنية الموسيقية والفلكلورية والرياضية بمشاركة فرق من مختلف المحافظات اليمنية، كما شملت اقامته حفلات فنية لكبار الفنانيين اليمنيين وعروض لفرق عربية واجنبية متعددة، بالاضافة إلى اقامة مسابقات نوعية وندوات توعوية متنوعة وفعاليات تراثية مختلفة عكست حجم ما يزخر به اليمن ضمن منتجه السياحي من تنوع فريد.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled