اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة اليمني يلتقى الوفود العربية المشاركة في مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

وزير السياحة اليمني يلتقى الوفود العربية المشاركة في مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

صنعاء – المسلة- اكرم الجولحى

التقى وزير السياحة الدكتور / قاسم سلام اليوم بالوفود العربية المشاركة في مهرجان صيف صنعاء الساحي السابع خلال مأدبة غداء على شرف المشاركين.

وفي اللقاء رحب وزير السياحة بجميع الوفود المشاركة وقال انا سعيد بمشاركتكم وهذه بلدكم واليمن موطن لكل من زارها.

  وأكد وزير السياحة ان المشاركة العربية في مهرجان صيف صنعاء قد اعطت انطباع كبير لدى المواطن اليمني بعمق العلاقات الاخوية والقومية بين ابناء العالم العربي كافة ومشاركتكم هي لتأكيد حقيقة موضوعية ان الامن والسلام والتكافل والتصافح والانتقال النوعي في اليمن من حالة الى حالة هو حقيقي، ولا يستطيع احد اليوم او غدا او بعد غدا ان يفرض موقفه بالسلاح أيا كان هذا الواحد وانا اعتقد ان موقف الجزيرة والخليج مع اليمن وخاصة المملكة العربية السعودية كان تعبير عن حرص عن اليمن وعلى شعب اليمن.، والحرص على الخليج فإذا استقرت اليمن استقر الخليج، فإذا غاب الامن في اليمن سيمتد النتائج الى الخليج والى ابعد من ذلك.

  ولذلك كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز اول المبادرين في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وأجمعوا الخليجين عليها وهذا موقف كبير بالنسبة لنا في اليمن ثم أتى موقف العرب مصر وفلسطين ولبنان وكمل الحلقة والسودان أيضا هذه المواقف الأخوية وبالتالي نحن نعتبر أنفسنا كأمة عربية واحدة فخير هذه الامة خير لكل ابناء الامة وشر اي قطر عربي سينعكس سلبا على اي قطر عربي اخر.

فالذين شاركوا تحسب لهم هذه المشاركة ولهم منا عظيم الامتنان فمصر شاركة بثقل وكذالك السعودية ولبنان والأردن شاركونا أيضا بثقل والبقية كانت مشاركتهم لا باس بها فشاركونا بجالياتهم وقد لاحظتم الإقبال والاندفاع من المواطنين وهذا الإقبال الكبير لم يحدث في اي مهرجان سابق هذا السنة مهرجان نوعي ومتميز بالرغم ان هنالك من يقول ان اليمن على أبواب حرب.

  صحيح هنالك تحديات لكن اليمن أقوى من التحدي وأقوى من كل المجازفات وهذه المجازفات خطرة.

  وهنالك قوى لم تستوعب بأننا في حالة وفاق وخرجنا بمخرجات الحوار الوطني وعلينا لن نقبل على التسامح جميعا وبناء اليمن الجديد
واتقدم لكم بالشكر ليس باسم وزارة السياحة بل باسم الجمهورية اليمنية كاملة وباسم الشعب اليمني جميعا وباسم الجيل الجديد الشباب الذي كان حاضرا في كل قاعات المهرجان بشكل كبير فقد خاطبتهم بالأمس ان هذا المهرجان هو مهرجانهم.

وهذا المهرجان هو مهرجان كل العرب وأتمنى ان يتكرر بزخم اخر ليس في صنعاء فقط بل في كل محافظات الجمهورية اليمنية فالقادم سيكون أفضل انشاء الله.

من جانبها أثنت الوفود المشاركة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال
وقالوا لقد انبهرنا بمستوى التنظيم ووجدنا شيئا اخر ومختلف على ما يقال في وسائل الاعلام.

وقال رئيس الوفد السعودي مساعد السحيمي انا اعتبر اليمن بوابة العرب الجنوبية وحارستها ويجب ان نجعل من هذه البوابة بوابة قوية أمينة وأدعو الشعب اليمني ان يتحدى مع قائده أين كان ويبعد عنهم الطائفية والعنصرية والمذهبية وان يجعلو اليمن امام أعينهم متمنين في ختام أحاديثهم لليمن وشعبها التوفيق والنجاح والامن والاستقرار والازدهار.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled