اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بطور سيناء وشرم الشيخ

رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بطور سيناء وشرم الشيخ

شرم الشيخ "المسلة" صابرين جمال … قام المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء بزيارة تفقدية لمدينة طور سيناء  حيث تفقد منطقة الإسكان الاجتماعي الجديد بعدد 7232  وحدة سكنيةعبارة عن 452 عمارة تنفيذ القوات المسلحة والجهاز المركزي للتعمير باشراف مديرية الإسكان مساحة الشقه 86  متر بتكلفة 155 الف جنيه تكلفة انشاء الوحدة  من اجمالي 12112 وحدة سكنية على مستوي المحافظة كان نصيب الطور منها 7000 وحدة سكنية .

كما تفقد ميناء الصيد الذي ستيتم تطويره ليصبح  طبقا للمواصفات العالمية حيث سيتم توسعة الارصفه من 70متر لتصل الي 200 متر وانشاء ثلاثة ثلاجات ومنطقة صناعات وقزق  بحري بتكلفة 45 مليون جنيه .

كما قام بتفقد ميناء الطور الذي يدخل ضمن خطة التطوير الشاملة لوزارة النقل حيث سيتم تطويره ليواكب التوسع الصناعي والزراعي في المحافظة حيث سيتم توسعة الرصيف ليصل الي 1000م بالاضافه  لمحطة حاويات تتسع لـ 500 الف حاوية ومحطة بضائع عامة ومحطة صب جاف بتكلفة تصل الي 350 مليون جنيه .

كما قام بافتتاح توسعة محطة مياه الشرب حيث تم زيادة القدرة الانتاجية من 8000 م3 /يوم الي 18000م3 / يوم بتكلفة 6.5 مليون جنيه .

هذا وقد قام محلب بزيارة مفاجئة لمستششفي طور سيناء ، كما تفقد دير مار جرجس للروم الأرثوزوكس ، كما تفقد مزرعة نموذجية بطور سيناء للانتاج النباتي كاشجار الزيتون والتين والرومان وبعض إنتاج الماعز واحواض الأسماك .

وفي ختام جولته بمدينة طور سيناء تفقد الموقع المقترح لإنشاء فرع  جامعة السويس  على مساحة 51 فدان .

 

هذا وقد قام رئيس الوزراء والوزراء بإفتتاح كمين راس محمد ، كما قام بتفقد سقالة اليخوت بمدخل شرم الشيخ ، وفي زيارته لميناء شرم الشيخ الدولي استمع لشرح مفصل من اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر عن رؤية تطوير ميناء شرم الشيخ الذي يشمل رفع كفاءة الأرصفة وزيادة عمق الغاطس وانشاء مارينا لليخوت ومنطقة تنزه وفندق 5 نجوم وصالة ركاب عين حورس بتكلفة تقديرية 340 مليون جنيه .

 

كما تفقد عن طريق البحر اعمال صيانة وترميم هضبة ام السيد والتي تقوم بها شرة المقاولون العرب ، وتفقد نموذج للوحدات السكنية بعدد 204 وحدة سكنية بشرم الشيخ ، ثم افتتح توسعات محطة تحلية مياه الشباب بنبق حيث تم زيادة طاقتها الإنتاجية من 2000 م3 / يوم الي 8000 م3 / يوم .

 

هذا وقد عقد رئيس الوزراء والمحافظ والوزراء اجتماعا لوقت متاخر من الليل ناقش به نتائج الجولة واستلم تقريا مفصلا من المحافظ يضم طلبات مواطني جنوب سيناء .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled