اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكاظمي : الكويت بحاجة ماسة إلى وزارة سياحة

الكاظمي : الكويت بحاجة ماسة إلى وزارة سياحة
 
 
قيمة مشاريع المجموعة تتجاوز 740 مليون دينار»
 
 
الكويت "ادارة التحرير" …. كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة الكاظمي للتجارة العامة والمقاولات طارق الكاظمي ان المجموعة تقوم حاليا بتنفذ 3 مشروعات كبرى بقيمة اجمالية بلغت 740 مليون دينار، ومنها مشروع بالتعاون مع (GS) الكورية وهو من ضمن مشروعات «الوقود البيئي»، والمشروع الآخر بقيمة إجمالية 180 مليون دينار وهو مشروع «واره» مع الـ (KOC)، ومشروع آخر في قطاع النفط بقيمة 160 مليون دينار، في حين ان المجموعة تستهدف تنفيذ مشروعات آخرى من خلال تقديم عروض للحصول على تنفيذها خلال العام الحالي.
 
 
وقال الكاظمي في تصريح خاص لـ «الراي» ان المجموعة تعمل حاليا في مشاريع نفطية داخل الكويت بنسبة 95 في المئة والباقي خارج الكويت، مشيرا إلى أن المشاريع الحكومية في الكويت بدأت تتحرك في الإطار الصحيح في ظل وجود القرار السياسي الايجابي وأثره على العلاقات التجارية.
 
 
 
ولفت الكاظمي إلى أن المشاريع الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في الكويت منها مشاريع النفط والإنشاءات والمطار وجسر الصبية و«الوقود البيئي» والجسور ما هي إلا بداية على الطريق الناجح لمشاريع الكويت والخطى الصحيحة نحو النمو سواء على صعيد الاقتصاد أو التجارة والعمران.
 
وأكد الكاظمي ان خط سير الحكومة بدأ فعليا في الاتجاه الصحيح وان معظم رجال الاعمال راضون عن ذلك.
 
 
 
وعن مشاكل قطاع التجارة والاعمال، قال الكاظمي ان القطاع يعاني منذ فترة كبيرة بمشاكل كثيرة، والغريب في الأمر ان جميع الحلول تتواجد بجانب المشاكل، ولكن الأهم هو اننا نتمنى الالتفاف حول الحكومة ومن ثم تأتي حل المشكلات.
 
 
وأكد الكاظمي ان الاعمال الجارية في تطوير البنى التحتية في الكويت من جسور جديدة واصلاح طرق تعتبر أمرا جيدا نحو التطوير والرقي بالبنية التحتية في الكويت، مشيرا إلى أن الدولة تعتمد في ذلك على مقاولين عالميين محترفين وهذا عامل إيجابي في تطوير البنى التحتية في الكويت كون ان الاقتصاد مرتبط بالحكومة ولابد وان يكون هناك وزراء يعملون لتطوير كل القطاعات والخدمات.
 
 
 
وعن قطاع السياحة، لفت الكاظمي إلى ان القطاع وكعادته يعاني من مشكلات جمة ولاسيما ان هذا القطاع لم يأخذ حقه من المسؤولين كافة، مشيرا إلى أن الكويت تحتاح إلى من يدافع ويهتم بهذا القطاع الحيوي الذي من شأنه ان يؤدي إلى تطوير جميع القطاعات في البلد والنهوض بها. 
 
 
 
وتابع «طالبنا كثيرا في ان يكون لهذا القطاع وزارة خاصة به وان يكون في هذه الوزارة رجال ممن لديهم الرغبة الحقيقية في تحقيق نقلة نوعية لهذا القطاع المهم، ولكن دون ذلك لن تكون الكويت بلدا سياحيا».
 
 
 
وتساءل الكاظمي عن ماهية الاسباب الحقيقية التي تمنع الكويت من أن مثل بقية الدول السياحية المجاورة وتحديدا مثل دبي؟ مشيرا إلى أن الكويت تحتاج فعليا إلى وجود معارض دولية بمعنى الكلمة واقامة مدن سياحية كبرى بالتنسيق مع الجهات المعنية كي نرسي أسس الدولة سياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled