اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة واثار الاردن يتفقد مركز زوار عجلون

وزير سياحة واثار  الاردن يتفقد مركز زوار عجلون 
 

 

عمان "المسلة"…. تفقد وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين مساء أمس مركز زوار عجلون ومنطقة القلعة ومنطقة المسجد ووسط المدينة ، واطلع على ما تم انجازه من مشاريع سياحية في المحافظة.

 

 

واستمع القطامين في الجولة التي رافقه فيها امين عام وزارة السياحة عيسى قموة ومدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي وعدد من المسؤولين ، الى شرح من مدير سياحة عجلون الذي استعرض تاريخ المحافظة وما تمتلكه من مواقع سياحية وأثرية عبر مراحل التاريخ وحصتها من المشاريع التي نفذت وقيد التنفيذ ، والتحديات التي تواجه القطاع .

 

وقال القطامين في تصريح صحفي اليوم السبت ، ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لخطط ومشاريع محافظة عجلون وذلك من خلال المشاريع التي نفذتها وستنفذها كالمسارات السياحية المقترحة وكذلك التنموية وتطوير البنى التحتية بالمواقع الاثرية.

 

واضاف ان على الوزارة استثمار صناديق المنح والقروض والتشغيل والتدريب لتحسين المنتج السياحي في المحافظة ، كما هو الحال في قلعة عجلون ومار الياس ومحمية عجلون ومنطقة راسون والمسجد القديم وسيدة الجبل وايجاد فرص عمل حقيقة تعود فوائدها على الاقتصاد المحلي وابنائها نظرا لما تحتويه من مقومات سياحية وأثرية وبيئية ومخزون اثري .

 

وطلب القطامين توفير الخدمات الضرورية التي تكفل قضاء السياح مدة أطول في المدينة من خلال الاهتمام بالمكان وقيمته التاريخية والأثرية والخدمات المقدمة للسائح ، مؤكدا انه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتلافي المعيقات التي تواجه اعمال المشاريع التي تنفذها الوزارة ، اذ ان هذه المشاريع تهدف الى تطوير الخدمات والمنتجات السياحية في مسار عجلون السياحي .

 

وقال لـ بترا إن الوزارة ستزيد من تركيزها على المهرجانات السياحية في المحافظات لتنشيط السياحة الداخلية وزيادة إيراداتها من جهة والمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية فيها من جهة أخرى .

 

وجال القطامين داخل مدينة عجلون واطلع خلالها على مشروع المسجد القديم وسط المدينة والمسار السياحي للمدينة الذي نفذته وزارة السياحة ضمن مشروع السياحة الثالث المتضمن بشكل رئيسي الطرق والممرات والبنية التحتية ومبنى الخدمات الملحق بالمسجد والساحات المحيطة به والذي تم من خلاله تطوير المنطقة المحيطة بمسجد عجلون الكبير وتنظيف وتجميل المباني التجارية.

 

وقال مدير سياحة عجلون إن محافظة عجلون حققت نجاحات كبيرة في مجال ليالي عجلون الرمضانية التي تقام حاليا ، مشيرا الى ان هذه المهرجانات ستستمر بما يتناسب مع عادتنا وتقاليدنا 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled