اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرئيس الروسي ينفي مسؤولية بلاده عن سقوط الطائرة الماليزية

الرئيس الروسي ينفي مسؤولية بلاده عن سقوط الطائرة الماليزية

 

موسكو "المسلة"…. نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية بلاده عن سقوط الطائرة الماليزية في أوكرانيا، محذرا من استغلال الحادث في أغراض سياسية.

وقال بوتين في رسالة مسجلة عبر الفيديو نشرت امس الاثنين في موسكو: "لو لم يتم استئناف العمليات القتالية في شرق أوكرانيا في 28 يونيو الماضي، ما كانت هذه المأساة حدثت".

وذكر بوتين أن الكرملين دعا كافة أطراف النزاع في أوكرانيا أكثر من مرة إلى وقف الاشتباكات والجلوس على مائدة المفاوضات، وقال: "روسيا تبذل ما في وسعها لتجاوز النزاع إلى الحوار عبر الطرق السلمية والدبلوماسية وحدها".

وأضاف بوتين أنه لا يحق لأحد استغلال مأساة الطائرة المنكوبة لأغراض سياسية نفعية، وقال: "مثل هذه الأحداث لا ينبغي أن تفرق بين الناس، بل تجمع بينهم".بحسب الجزيرة

وأعرب بوتين عن دعمه لمبادرة إشراك المنظمة الدولية للطيران المدني في التحقيقات حول أسباب سقوط الطائرة من طراز "إم إتش 17".

وذكر بوتين أنه ينبغي أن يتولى التحقيقات في تلك المأساة فريق دولي، وقال: "يتعين بذل كافة الجهود لضمان العمل الآمن للخبراء".

وأضاف بوتين أن هناك بالفعل محققين من أوكرانيا وماليزيا متواجدون في مكان الحادث بالقرب من منطقة جرابوفو شرقي أوكرانيا، وقال: "لكن هذا لا يكفي".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled